اردوغان

أردوغان يدرس منح الجنسية التركية للاجئين سوريين

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن الحكومة تدرس خطوات من شأنها تسهيل منح لاجئين سوريين في بلاده الجنسية التركية، إلا أنه لم يحدد موعدا لبدء هذه الإجراءات.
وفي حفل إفطار بمحافظة كلس القريبة من الحدود السورية، قال أردوغان، في تصريحات نقلتها صحف تركية، إن وزارة الداخلية تعمل على “منح الجنسية التركية لمن يرغب من اللاجئين السوريين”.
إلا أن أردوغان، الذي عرف بخطاباته الدعائية، لم يذكر تفاصيل أخرى عن خطوات منح الجنسية أو موعد تطبيق هذه الإجراءات، واكتفى بالتوجه للاجئين الذي حضروا حفل الإفطار “إن تركيا هي بلدكم الثاني”.
كما أضاف الرئيس التركي إن إداراته لم تغير موقفها من الملف السوري ولن توافق على استمرار نظام “قاتل” تسبب في مصرع مئات الآلاف، في إشارة إلى الرئيس السوري بشار الأسد.
وتأتي هذه التصريحات بعد أيام على بدء تطبيع العلاقات بين تركيا وموسكو على أثر إعراب أردوغان عن أسفه لإسقاط أنقرة طائرة روسية كانت تشن غارات على مواقع المعارضة السورية قرب الحدود التركية العام الماضي.
وروسيا تدعم الأسد في حين تقدم إدارة أردوغان الدعم لفصائل من المعارضة السورية، في النزاع الدامي الذي أسفر منذ عام 2011 عن مقتل أكثر من 300 ألف شخص وتشريد الملايين.
تجدر الإشارة إلى أن الجيش الليبي قد نجح، قبل نحو عامين، في فرض سيطرته على معظم المناطق في بنغازي، إلا أن الجماعات المتشددة لا تزال تحتفظ ببعض الجيوب في المدينة ومحيطها.
ومنذ نحو شهرين، كثفت القوات الحكومية، بقيادة قائد الجيش اللواء خليفة حفتر، عملياتها الرامية إلى تطهير المدينة وأطرافها من المسلحين المتشددين، الذين كانوا استغلوا الانقسام السياسي للتمدد في البلاد.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com