54646

أمانة الشورى تُعَرِّف منتسبيها بقواعد وأسس الكتابة العربية السليمة

نظمت الأمانة العامة لمجلس الشورى دورة تدريبية حول الكتابة العربية السليمة، قدّمها الدكتور خليفة بن عربي من معهد الدراسات القضائية والقانونية، وتعرَّف المشاركون في الدورة، على الأسس العامة للكتابة العربية السليمة، وأهم القواعد النحوية والإملائية للكتابة العربية، إلى جانب تدَرُّبِهم على تطبيقات عملية حول الأخطاء الإملائية والنحوية والصَّرْفية الشائعة.
وتحدث الدكتور بن عربي عن أهمية اللغة العربية، وما تتسم به من صفات جمالية مختلفة عن بقية اللغات، مشيرًا إلى أنها لغة القرآن الكريم، وأنها بلغت مستويات عالية من الإبداع لم تصلها اللغات الأخرى.
وأشار إلى أن الأخطاء الإملائية واللغوية تعد من أكثر الإشكالات التي تواجه موظفي المؤسسات الرسمية، وخصوصًا عند كتابة البيانات والأخبار والتقارير، مؤكدًا ضرورة أن يكون المتعامل مع اللغة العربية، متواصلاً مع علوم اللغة، وخصوصًا علوم النحو والصَّرْف والبلاغة.
وفي ختام الدورة التدريبية، قام المستشار أسامة أحمد العصفور الأمين العام للمجلس بتكريم المشاركين في الدورة، وأشاد بتفاعلهم مع ما تضمنته الدورة من مادة علمية وتدريبات عملية حول أسس الكتابة العربية السليمة، مؤكدًا أن هذه الدورة ستُسهِم في تعزيز مهارات الموظفين، وتنمية قدراتهم على الكتابة بصورة سليمة.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com