ريف حماة

أنباء عن مقتل جنرال روسي في معارك ريف حماة الشمالي

النبأ: وكالة الأناضول

تصدى جيش الفتح (فصائل معارضة مسلحة)، اليوم الأربعاء، لهجوم شنته قوات تابعة للنظام السوري مدعومة بغطاء جوي روسي، في سهل الغاب بريف حماه الغربي.
وقال “أبو اليزيد”، مسؤول الإعلام الحربي، لحركة أحرار الشام الإسلامية-إحدى الفصائل العسكرية المقاتلة “إن قوات النظام مدعومة بعناصر أجنبية حاولت فجر اليوم الخميس، التقدم على محور قريتي البحصة وفورو بسهل الغاب الغربي، مشيراً أن اشتباكات اندلعت إثر تصدي مقاتلي “جيش الفتح” للقوات المهاجمة”.
وأكد “أبو اليزيد”، أن “القوة المتقدمة تراجعت تحت ضربات مقاتلي المعارضة، بعد تكبيدها خسائر في الأرواح والعتاد، إذ شوهدت سيارات الإسعاف تهرع للمكان تحمل عددًا من القتلى والجرحى”.
وأشار “أبو اليزيد” إلى أن هدف قوات النظام من العملية، السيطرة على بلدتي فورو والبحصة في سفح جبال اللاذقية، من الطرف الشرقي، في محاولة للإلتفاف على خطوط التماس مع “جيش الفتح” في خربة الناقوس والزيارة، وإبعاد جيش الفتح عن منطقة جورين التي يرابط مقاتلو المعارضة بالقرب منها، وتشكل نقطة تمركز لقوات النظام.

وتأتي عملية اليوم بعد معارك ضارية دارت بالأمس في ريف حماة الشمالي، تمكنت خلالها فصائل الجيش الحر، من تدمير «١٧» دبابة وعربة مصفحة إلى جانب عدد من المدافع والرشاشات الثقيلة، وقتل في المعارك أكثر من «١٥٠» وجرح المئات الشيء الذي أجبر قوات الاسد للإنسحاب إلى مواقع تمركزها القديمة
وهناك أنباء تفيد بسقوط جنرال روسي خلال معارك الأمس وجرح آخرين، بحسب ما ورد من ناشطو ريف حماة نقلاً عن مراصد المعركة.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com