27

أهالي المحرق: أكثر من 10 سنوات ونحن نطالب بمركز إيواء..!

أشاد السيد سلمان بن عيسى بن هندي المناعي محافظ محافظة المحرق بجهود الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة الثقافة في الحفاظ على التراث الأصيل لمملكة البحرين، وإقامة الفاعليات التي تبرز للزائرين والجيل الحالي تراث البحرين الغزير، مقدماً الشكر والامتنان إلى سمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة نجل صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمين على رعايته لحفل افتتاح مهرجان التراث بقلعة عراد.
جاء ذلك خلال المجلس الأسبوعي لمحافظة المحرق والذي أشار المحافظ فيه إلى بعض مقترحات وطلبات أهالي المحافظة التي تم تقديمها في وقت سابق، وقامت المحافظة برفعها إلى معالي وزير الداخلية لمخاطبة الوزارات المعنية بتنفيذها بناء على توجيهات القيادة الحكيمة حفظها الله.
ومن جانبهم أشاد الحضور بالمقترح المقدم من عدد من أعضاء مجلس النواب بتخصيص أو إنشاء شقق لإيواء المتضررين بمحافظة المحرق، مؤكدين أن المحافظة قد دعت إلى ذلك منذ عشر سنوات ومنذ حريق محل (بابا سنز).
كما أكدوا على أهمية إنقاذ سواحل المحرق وإنهاء احتلالها القسري من قبل أصحاب العشش، مطالبين الجهات المعنية بتنفيذ وعودها الرامية إلى جعل تلك السواحل متنفَّساً عاماً للأهالي والزوار، وإنشاء المشاريع التنموية عليها بدلاً من تركها على وضعها الحالي المقزز والمشوه لموقع المحافظة، وشددوا على القول: كفانا وعوداً مصيرها الأدراج.
فيما طالب عدد من المواطنين وزارة التنمية الاجتماعية بافتتاح مكاتب معنية بشؤون المتقاعدين بالمحرق، حتى يسهل عليهم التواصل مع الوزارة بشأن إصدار البطاقات وغيرها من الخدمات.
وكذلك استمرت شكاوى الأهالي المتعلقة بوقوف السيارات غير القانوني والاعتراضي إمام المحلات التجارية، مما يسبب إرباكاً للحركة المرورية. وفي هذا الصدد أكد العقيد فواز الحسن رئيس مركز شرطة المحرق على أن التنسيق جار في هذا الشأن في العديد من المدن والقرى بالمحافظة.
وفي ختام المجلس عبر المحافظ عن بالغ الشكر والتقدير باسمه وباسم أهالي المحافظة إلى عائلة كانو صاحبة اليد البيضاء عبر مساهماتها بالمشاريع الخدمية في محافظة المحرق وغيرها، ومن بينها مركز غسيل الكلى بالمحرق وجامع شمال الحد والمفتتح مؤخراً وغيرها من المشاريع الحيوية. وفي هذا الشأن تحدث الشيخ إبراهيم مطر فبين عِظَم أجر الصدقة والأعمال الخيرية في الإسلام، ودورها في زيادة الرزق والخير لمن يفعلها.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com