IMG-20170813-WA0053

أهمية التطوع بملتقى الخالدية التدريبي الأول

النبأ: عبدالله الشاووش

نظمت جمعية الخالدية الشبابية في الأسبوع الثاني من فاعليات ملتقى الخالدية التدريبي الأول ورشة بعنوان (أهمية التطوع) قدمتها الإعلامية خولة القرينيس بصالة جامع الزياني في قلالي، بمشاركة طلبة من مختلف دول العالم، وذلك بالتنسيق مع منظمة آيزوك العالمية.
واستهلتت القرينيس الورشة بالتعريف بماهية العمل التطوعي وأهميته وجوانب الخير والنفع التي تعود على الجميع من خلاله، مشيرة إلى أنه أصبح ركيزة أساسية في بناء المجتمع وبث التماسك الاجتماعي بين المواطنين في أي مجتمع، وأضافت أن العاملين في المجال الخيري أشخاص يتمتعون بالثقة بالنفس وتقوى لديهم الرغبة في مساعدة الآخرين بما يستطاع، ويمكن اعتبارها علاجاً فاعلاً لمن يعاني من الملل أو الفراغ وتجعلهم ينشغلون في أمور تجلب السعادة إليهم.
وبينت محاذير العمل التطوعي ومنها تدَخُّل الشيطان، فمن ناحية يوهم فاعل العمل التطوعي بعدم قيمة وفائدة العمل الذي يقوم به، ومن ناحية أخرى تزيين الرياء والسمعة لكسب الشهرة وذلك ما يحبط العمل، ومما يصاحب ذلك التذمر والشكوى وذلك يعتبر من أنواع المِنَّة. كما نبهت إلى أن الانقطاع عن العمل والحماس ليوم أو يومين قد يفضي بالشخص المتطوع إلى ترك المجال. وحذرت كذلك من الحقد والحسد والكِبْر وغيرها من الصفات غير الحميدة التي يتوجب على ممارس العمل التطوعي تجنبها.
ثم عرجت على ذكر بعض الصفات التي يجب أن تتمتع بها الشخصية التطوعية، من قبيل الحِلم والأناة والثقة والمبادرة والمثابرة والتفاؤل، وعرضت بعض الأمثلة للأعمال التطوعية في مختلف المجالات.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com