obama

أوباما يرحب بانضمام بريطانيا للحملة الجوية ضد داعش في سوريا

النبآ: الاناضول

رحبت الولايات المتحدة، بقرار انضمام بريطانيا إلى الحملة الجوية ضد داعش في سوريا، وبقرارألمانيا الخاص بإرسال 1200 جندي للمساهمة في الحلف لمحاربة التنظيم.
وقال بيان صادر عن الرئيس الأمريكي “باراك أوباما”، أمس، “أرحب بتصويت (برلمان) المملكة المتحدة على الانضمام إلى شركاء التحالف في الإغارة على أهداف داعش في سوريا”.
وتابع “العلاقة الخاصة بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة تعود جذورها إلى الأواصر والالتزام المشتركين بالسلام والرخاء والأمن العالمي”.
هذا ورحب الرئيس الأمريكي بـ”إعلان الحكومة الألمانية يوم (أول) أمس بإن ألمانيا سوف تلتزم بنشر 1200 جندي ألماني لدعم التحالف في جهود محاربة داعش بما في ذلك احتمال إرسال طائرات استطلاع، وأخرى للتزويد بالوقود ودعم لحاملة الطائرات شارل ديغول في الخليج”.
وأكد أنه “بالرغم من أن إرسال المعدات “لازال رهيناً بموافقة البرلمان الألماني إلا أن هذا إشارة إلى مدى التزام الحكومة الألمانية المستمر بحملة مكافحة داعش والعمل بشكل واسع من الشركاء لهزم هذا التهديد المشترك”.
وصوَّت غالبية أعضاء مجلس العموم البريطاني، مساء أمس الأربعاء، لصالح مشاركة المقاتلات البريطانية في العمليات العسكرية الجوية التي ينفذها التحالف الدولي ضد تنظيم داعش في سوريا.
وبعد جلسة مطوَّلة استمرت 11 ساعة في مجلس العموم، صوت 397 نائبًا لصالح المذكرة المقدمة، بمشاركة المقاتلات البريطانية، مقابل اعتراض 223 آخرين.
وأول أمس الثلاثاء، ذكر وزير الدفاع الألماني “ينس فلوسدورف” أن بلاده تعتزم إرسال طائرتي استطلاع من طراز “تورندو”، وطائرة ثالثة لتزويد الوقود، إلى قاعدة إنجرليك الجوية التركية، الأسبوع المقبل، في حال موافقة البرلمان الفدرالي.
وأضاف “فلوسدورف” في تصريحاته الصحفية، أنَّ الحكومة الألمانية “قررت إرسال طائراتي استطلاع من طراز تورنادو وطائراة تزويد الوقود، وفرقاطة واحدة ونحو 1200 جندي، إلى تركيا. في إطار الحرب على تنظيم داعش”.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com