الداخلية السعودية.svg copy

إحباط عمل إرهابي في محافظة الطائف

النبأ: الأناضول

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، إحباط محاولة تنفيذ عمل إرهابي بمخفر شرطة في قرية “حداد بني مالك”، بمحافظة الطائف غربي البلاد، ومقتل جندي خلال تبادل لإطلاق النار مع منفذي العملية.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية، عن المتحدث الأمني للوزارة، اللواء منصور التركي، قوله: “تم إحباط محاولة تنفيذ عمل إرهابي، بمخفر شرطة حداد ببني مالك، بمحافظة الطائف، حيث رصد رجال الأمن المناوبون، محاولة شخصين التسلل إلى مواقف سيارات الشرطة الملحق بالمخفر، عند الساعة الواحدة بعد منتصف ليلة أمس السبت”.
وتابع المتحدث “حينما شعر الشخصان برصدهما، بادرا بإطلاق النار، ثم لاذا بالفرار على متن سيارة كانت بانتظارهما”، مشيرًا إلى أن قوات الأمن طاردتهما وأعطبت السيارة التي كانت تقلهما، قبل أن يترجلا ويفرا نحو إحدى المناطق السكنية الجبلية، بقرية “ثقيف” بمحافظة الطائف، حيث تمت محاصرتهما وتمشيط المنطقة بمساعدة سكان محليين، حسب قوله.
وأشار المتحدث أن تبادلًا لإطلاق النار، أدى إلى استشهاد الجندي أول، سعيد دهيبش الحارثي، فيما نتج عن العملية ضبط حزام ناسف، و9 قنابل محلية الصنع، أبطل المختصون مفعولها، لافتًا إلى أن “المتابعة الميدانية لا تزال مستمرة، وسيُعلن عن أية تفاصيل تستجد في حينه”.
ويعد هذا ثاني عمل إرهابي يتم الإعلان عن إحباطه في السعودية خلال أقل من 10 أيام، حيث أعلنت وزارة الداخلية، الجمعة 29 أبريل الماضي، إحباط عمل مماثل في محافظة بيشة بمنطقة عسير.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com