200 ألف يؤدون صلاة الجمعة الأولى من ر

إذاعة أردنية تجمع 1.5 مليون دولار لإعمار القدس

النبأ: خدمة قدس برس

تمكنت إذاعة محلية أردنية، تعود ملكيتها للقطاع الخاص، من جمع مليون و 75 ألف دينار أردني، حوالي (1.5 مليون دولار) لإعمار البلدة القديمة في القدس، بالتعاون مع نقابة المهندسين الأردنيين.
وأعلن رئيس مجلس إدارة إذاعة “حياة إف إم” موسى الساكت صباح اليوم الثلاثاء (3|11) عن جمع حوالي 1.5 مليون دولار، لصالح إعمار البلدة القديمة في القدس.
وخصصت الإذاعة يوم أمس الإثنين لجمع التبرعات لترميم البلدة القديمة في القدس، في الذكرى المئوية لوعد بلفور، الذي منح اليهود أرض فلسطين.
وفتحت الإذاعة أمس الإثنين البث المباشر لجمع التبرعات في مشروع “فلنشعل قناديل صمودها” للعام الخامس على التوالي.
وشارك الأردنيون من كل المدن والقرى ومن مختلف الفئات والأعمار، بالتبرع بما يستطيعون نصرة لأهل القدس ودعما لصمودهم فيها.
وشهد مقر الإذاعة، ومقر نقابة المهندسين الأردنيين وفروعها في المحافظات إقبالا ملحوظا من قبل المواطنين، الذين تبرعوا بالمال والذهب والأراضي لصالح إعمار البلدة القديمة في القدس.
وتأتي هذه الحملة في ذات اليوم الذي أعطى فيه وزير الخارجية البريطاني بلفور وعده المشؤوم بمنح فلسطين لليهود قبل نحو مائة عام.
وتمكنت نقابة المهندسين الأردنيين خلال 6 سنوات من عمر برنامج الإعمار “فلنشعل قناديل صمودها” من تنفيذ 39 مشروعا شملت 68 وحدة سكنية استفاد منها أكثر من 326 مقدسيا.
وشملت مشاريع الإعمار مدرستين استفاد منهما أكثر من 150 طالبا مقدسيا، وبلغت مجموع تكلفة تلك المشروعات نحو مليون و815 ألف دينار (2.5 مليون دولار) قدّمها الأردنيون.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com