مقاتلة صهيونية

إسقاط مقاتلة صهيونية بنيران من داخل سوريا بعد استهدافها مواقع إيرانية

قال الجيش الصهيوني، اليوم السبت 10 فبراير/شباط 2018، إن طائرة مقاتلة تابعة له من طراز إف-16، أُسقطت بنيران أطلقت عليها من داخل سوريا.
وأوضح الجيش الصهيوني أن الطيار الذي كان يقود الطائرة قد نجا، فيما تحدثت وسائل إعلام صهيونية عن أن الطائرة سقطت في شمال الكيان الصهيوني.
وذكر الجيش الصهيوني أنه تم استهداف مواقع إيرانية في سوريا بعدما اعترض طائرة إيرانية من دون طيار انطلقت من الأراضي السورية.
وأشار الجيش في بيان له أن “طائرة هليكوبتر مقاتلة اعترضت بنجاح طائرة إيرانية دون طيار انطلقت من سوريا وتسللت إلى الكيان الصهيوني. ورصدت أنظمة الدفاع الجوي الطائرة في مرحلة مبكرة وكانت تحت المراقبة حتى تم اعتراضها”.
وأضاف البيان أن الكيان الصهيوني استهدف أنظمة تحكم إيرانية في سوريا كان مسؤولة عن إرسال الطائرة من دون طيار للمجال الجوي الصهيوني.
ويأتي هذا الاستهداف بعد 3 أيام على إعلان التلفزيون السوري الرسمي أن قوات النظام “تصدَّت يوم الأربعاء الماضي” لهجوم صاروخي صهيوني، استهدف مركز بحوث جمرايا، الذي يُشتبه في كونه مركزاً لتطوير الأسلحة الكيماوية.
في ذات السياق، قال الجيش الصهيوني إنه تم إخلاء طائرة مقاتلة، فجر اليوم، داخل الأراضي الصهيونية بعد استهدافها من قبل المضادات السورية إثر إغارة على موقع إيراني في منطقة تدمر بسوريا.
وقال الجيش، في بيان عسكري، إنه “في اعقاب تدمير عربة إطلاق طائرة إيرانية بدون طيار في منطقة تدمر في سوريا تم استهداف مقاتلة صهيونية من طراز اف 16″، دون تحديد موقعها.
واضاف” خلال الحادث تم اخلاء المقاتلة من قبل طياريْن اثنين.. الطياران بخير وبصحة جيدة، لا نعلم بعد ان كانت الطائرة أصيبت من نيران سورية”.
وقال الجيش الصهيوني، إنه اعترض فجر اليوم السبت طائرة إيرانية بدون طيار، وأغار على أهداف إيرانية في سوريا.
وأضاف “رصدت أنظمة الدفاع الجوي إنطلاق طائرة دون طيار إيرانية من مطار تيفور في منطقة تدمر في سوريا باتجاه الكيان الصهيوني. وتم اسقاطها من قبل مروحية أباتشي”.
واشار أن ” الطائرة بدون طيار سقطت داخل الكيان الصهيوني وموجودة لدينا”.
وتابع” يعتبر الحادث هجومًا إيرانيًا على سيادة الكيان الصهيوني.. تجر إيران المنطقة نحو مغامرة لا تعلم كيف تنتهي. ننظر ببالغ الخطورة الى إطلاق النيران السورية باتجاه طائراتنا”.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com