Rescuers walk through rubble following the earthquake in Amatrice

إصابات وانهيار مبانٍ في ايطاليا إثر زلزال قوي

النبأ: الأناضول

تسبب زلزال قوي ضرب وسط إيطاليا، اليوم الأحد، بوقوع إصابات في صفوف المواطنين، فضلًا عن انهيار عدد من المباني، حسب الدفاع المدني، ووسائل إعلام محلية.
وتحدث المعهد الأمريكي للمسح الجيولوجي (USGS) في البداية عن زلزال بلغت قوته 7.1، قبل أن يعدله إلى 6.6، مشيراً أنه وقع على بعد 70 كلم من الشرق إلى الجنوب الشرقي من مدينة بيروجيا، على عمق ألف و500 متر في باطن الأرض.
غير أن الصحف الإيطالية نقلت عن المعهد الوطني الإيطالي للجيوفيزياء وعلم البراكين (INGV)، قوله إن الزلزال الذي حدث عند الساعة 07:40 بالتوقيت المحلي (06:40 ت.غ)، بلغت قوته 6.5 درجات على مقياس ريختر.
من ناحيته، قال مدير الدفاع المدني الإيطالي “فابريتسيو كورسيو”، في تصريح صحفي، إن الزلزال أسفر عن إصابة عدد من الأشخاص، وأنهم لم يتلقوا بعد أنباءً حول سقوط قتلى.
ونقلًا عن مصادر في الدفاع المدني، أعلنت وسائل إعلام إيطالية إصابة 10 أشخاص جراء الزلزال مشيرة أن حالة أحدهم حرجة.
في المقابل، أظهرت قنوات تلفزيزنية صورا لانهيار العديد من المباني، بما في ذلك كنيسة “القديس بنديكت السادس عشر” في بلدية نورسا، وهي بلدة في “أومبريا” قرب “بيروجيا”.
وشعر سكان روما بأكملها بالزلزال، فيما هرع سكان مدن وسط البلاد إلى الشوارع.
وتعرضت إيطاليا خلال الآونة الأخيرة لعدة هزات ارتدادية أسفرت عن مصرع العشرات وإصابة المئات، فضلاً عن انهيار الكثير من المباني.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com