12

»إنما الأقصى عقيدة».. يوم مقدسي أقامته نقابة المعلمين الأردنيين في الزرقاء

أقامت نقابة المعلمين الأردنيين يوماً مقدسياً بمدينة الزرقاء مؤخراً تحت شعار (إنما الأقصى عقيدة). واشتمل على مجموعة متنوعة من أشكال التراث الفلسطيني، منها الأكلات الشعبية والكتيبات والنثريات التي تحمل التراث الفلسطيني.
وفي مستهله ألقى الدكتور حسام مشه نقيب المعلمين الأردنيين كلمة أكد فيها على التزام النقابة وحرصها الشديد على الوقوف إلى جانب الإخوة الفلسطينيين في هذه الظروف، وأشار إلى أن النقابة ستبقى ركيزة أساسية في هذا الصمود.
ثم ألقى الشاعر خالد السبتي قصيدة مقدسية مؤثرة ومعبرة عن الوضع الحالي للإخوة الفلسطينيين، وعن مدى صمودهم الكبير والفريد في ظل الهجمة الشرسة التي يتعرضون لها من قبل آلة البطش الصهيونية.
بعدها قامت مجموعة من طلبة المدارس بعرض مسرحية بعنوان (حكاية وطن)، عبرت عن الوضع الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني من تنكيل وجرائم صهيونية، وعن صمود المرابطات أمام الآلة العسكرية الصهيونية التي لاتفرق بين كبيرٍ وصغيرٍ وشيخٍ وامرأة.
واختتمت الفاعليات المقدسية بدبكة فلسطينية وتكريم لجميع المشاركين في ذلك اليوم المقدسي المميز.
وفي لقاء خاص وحصري لصحيفة (النبأ) البحرينية مع نقيب المعلمين الأردنيين أكد خلاله على الحس الوطني الذي تُعنى به النقابة، وواجبها بأن تُبصِّر الجيل الصاعد بالقضية المركزية، ألا وهي قضية فلسطين. وأوعز إلى جميع فروع النقابة في الأردني بالشروع في إنشاء لجان مقدسية مختصة في كل فرع، وإلى تشكيل لجنة في كل مدرسة من مدارسها تسمى لجنة القدس، ليكون لها دور في إقامة أنشطة مركزية للتأكيد على أهمية القضية، واختتم اللقاء بالشكر والتقدير للإخوة الكرام والمعلمين في مملكة البحرين الشقيقة.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com