استشهاد فلسطيني

استشهاد فلسطيني طعن شرطيين (إسرائيليين) في القدس المحتلة

أفادت مصادر محلية فلسطينية، بأن الشاب منفّذ عملية الطعن في مدينة القدس المحتلة فجر اليوم الإثنين (13 مارس 2017)، هو الشهيد إبراهيم محمود مطر (25 عاماً)، من بلدة جبل المكبر المقدسية.
وأكّدت مصادر لـ”قدس برس” أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل الشهيد مطر في بلدة جبل المكبر، وقامت بتفتيشه قبل اعتقال والده ووالدته وأحد أشقائه، واقتيادهم للتحقيقات.
وقتلت قوات الشرطة الصهيونية، فجر اليوم، شابًا فلسطينيًا نفذ عملية طعن فجر اليوم قرب “باب الأسباط” (أحد أبواب البلدة القديمة) أسفرت عن إصابة اثنين من جنود “حرس الحدود”.
وأوضحت الشرطة في بياناتها الصحفية، أن إصابة الإسرائيليين وُصفت بأنها ما بين الطفيفة والمتوسطة حيث تم تحويلهما للعلاج، فيما احتُجز جثمان الشهيد إبراهيم مطر.
وبيّنت أن عملية الطعن وقعت داخل غرفة حراسة معدّة لقوات “حرس الحدود” الإسرائيلية في “باب الأسباط”.
ورغم كل التدابير الأمنية التي اتخذتها الشرطة الصهيونية في القدس ومحيطها، في عيد ما يسمى بـ”البوريم” أو “المساخر” العبري إلّا أن الشاب تمكن من تنفيذ عملية في نقطة للشرطة الصهيونية وسط البلدة القديمة، حيث تعدّ هذا العملية الثانية داخل القدس، والسادسة في المدينة وضواحيها وفقاً لـ”قدس برس”.
وذكرت وكالة “قدس برس” أن مطر هو الشهيد الثالث الذي قُتل برصاص الاحتلال خلال عام 2017 الجاري، وهو الشهيد الـ62 من شهداء مدينة القدس المحتلة وضواحيها منذ بداية انتفاضة القدس التي اندلعت مطلع تشرين أول/ أكتوبر 2015.
يشار إلى أن 43 (إسرائيليًا) قُتلوا (مستوطنون وجنود)، في حين أصيب المئات في عمليات طعن ودهس وإطلاق نار نفذها فلسطينيون، منذ انطلاق انتفاضة القدس.
وشهدت الفترة ذاتها استشهاد 296 فلسطينيًّا وإصابة الآلاف برصاص واعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين في مختلف الأراضي الفلسطينية المحتلة؛ بينهم 18 منذ بداية العام الحالي.
وباحتجاز جثمان الشهيد مطر، يرتفع عدد جثامين الشهداء المحتجزين في ثلاجات معهد الطلب العدلي “أبو كبير” بمدينة تل أبيب إلى 9 شهداء فلسطينيين وهم؛ عبد الحميد أبو سرور (أقدم الجثامين المحتجزة وذلك منذ 20 أبريل 2016)، محمد الطرايرة، محمد الفقيه، رامي العورتاني، مصباح أبو صبيح، وفادي قنبر، ربيع سلمان، باسل الأعرج، وإبراهيم مطر.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com