المسلمين في أفريقيا الوسطى

استمرار أعمال العنف ضد المسلمين في أفريقيا الوسطى

استمرت أعمال العنف التي تنفذها مليشيات “مسيحية” ضد المسلمين في أفريقيا الوسطى.
ودعت الأمم المتحدة، عناصر “أنتي بالاكا” (مليشيات مسيحية مسلحة) إلى الوقف غير المشروط للأعمال القتالية في مدينة “بانغاسو”، جنوبي جمهورية إفريقيا الوسطي.
وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة “استيفان دوغريك”، إن “بعثة الأمم المتحدة في جمهورية إفريقيا الوسطى (مينوسكا)، أفادت، بأن الحالة في بانغاسو، لا تزال متقلبة، حيث تبادلت دورية تابعة للبعثة الأممية النار مع مقاتلي أنتي بالاكا، في حادثتين منفصلتين خارج المدينة، وذكرت تقارير أن خمسة عناصر من أنتي بالاكا، لقوا حتفهم فيما أصيب أحد أفراد بعثة الأمم المتحدة”.
وأضاف دوغريك، “تكرر بعثة الأمم المتحدة، دعوتها إلى أنتي بالاكا، وجميع الجماعات المسلحة إلى وقف الأعمال القتالية دون قيد أو شرط، وإجراء حوار”.
وأوضح دوغريك، أن “جنودا تابعين لبعثة الأمم المتحدة تبادلوا، إطلاق النار مع بعض عناصر تابعة لأنتي بالاكا، حاولت إقامة ساتر فى حي توكويو ببانغاسو، وقتل اثنان من تلك العناصر المسلحة، وأُلقي القبض على شخص آخر”.
وفي الأسابيع الأخيرة، أسفرت هجمات دامية قادتها مليشيات “أنتي بالاكا المسيحية” ضد المسلمين وقوات الأمم المتحدة، عن مقتل العشرات، كما أجبرت الآلاف على النزوح.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com