استمرار تدفق اللاجئين السوريين إلى تركيا

استمرار تدفق اللاجئين السوريين إلى تركيا

صرّحت إدارة الكوارث والطوارئ التابعة لرئاسة الوزراء التركية “آفاد”، أن 2800 لاجئ سوري، عبروا مساء أمس الأحد، إلى الجانب التركي هرباً من الاشتباكات التي تدور شرق وجنوب مدينة تل أبيض المتاخمة للحدود الجنوبية للبلاد.
وأشارت “آفاد” في بيان صادر عن أمس،إلى أنَّ قوات حرس الحدود التركية، سمحت للاجئين بالعبور إلى أراضيها، بعد رفع الأسلاك الشائكة بشكل مؤقت، وذلك لحمايتهم من الاشتباكات التي تشهدها المدينة السورية بين تنظيم “داعش” الإرهابي، ووحدات الحماية الشعبية الكردية (PYD)، وفصائل من المعارضة السورية المسلحة.
وسبق أن لجأ إلى تركيا نحو 15 ألف سوري خلال الأسبوعين الماضيين، جراء ارتفاع وتيرة الاشتباكات بين أطراف الصراع المختلفة، فضلا عن هروبهم من قصف قوات التحالف الدولي.
وشهدت الأيام القليلة الماضية، سيطرة وحدات الحماية الكردية، وفصائل من المعارضة السورية المسلحة، على عدة قرى وبلدات، واقعة في ريف مدينة “تل أبيض”، شمال غربي محافظة الرقة السورية، ما أسفر عن نزوح الأهالي جراء الاشتباكات التي وقعت مع تنظيم “داعش”، في حين بدأ التنظيم بحفر خندق حول تل أبيض، في مسعىً منه لتعزيز مواقعه الدفاعية.
وأعربت الولايات المتحدة، الجمعة الماضية، عن قلقها من تقارير تكشف عن استغلال حزب “الاتحاد الديمقراطي” الكردي السوري الذي تتبع له وحدات الحماية، للدعم الجوي لقوات التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش، في تهجير أعداد كبيرة من العرب والتركمان السوريين خارج مناطقهم.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com