اعتداء بالحجارة على مسجد شمال شرق ا

اعتداء بالحجارة على مسجد شمال شرق الولايات المتحدة

تعرَّض مسجد ومركز ثقافي إسلامي خاصين بأتراك “الأهيسكا”، في ولاية ماساتشوستس شمال شرق الولايات المتحدة الأمريكية، مساء أمس ألأربعاء، لاعتداء بالحجارة من قبل ملثمين، ما ألحق بهما أضراراً مادية.
وفي تعليق منه على الحادث قال “يشار تشولاق” مستشار الخدمات الدينية بالسفارة التركية بالعاصمة واشنطن “لقد وقع الاعتداء قرابة الساعة 20.15 مساء الأربعاء بالتوقيت المحلي، إذ قام به 5 ملثمون في مدينة ويست سبرينغ فيلد التي يقطنها غالبية أتراك الأهيسكا بولاية ماساتشوستس”.
ولفت “تشولاق” إلى أن الاعتداء تسبب في تهشيم بعض نوافذ المسجد والمركز الثقافي، موضحا أنهم يبحثون حاليا فيما إذا كان الحادث  قد جاء ضمن اعتداءات الإسلاموفوبيا، التي زادت في الآونة الأخيرة، أم أنه لا توجد ورائه أي دوافع دينية.
تجدر الإشارة إلى أنَّ المسجد والمركز الثافي، أفتتحا في شهر مارس الماضي بمشاركة من النائب في البرلمان التركي عن حزب العدالة والتنمية “متين كولونك”.
يشار أن أتراك “الأهيسكا” كانوا يقيمون في منطقة “أهيسكا” جنوب غربي جورجيا، ويبلغ تعدادهم أكثر من نصف مليون نسمة، إلا أن الحكومة السوفييتية هجرتهم في 14 أكتوبر عام 1944، قبل 6 أشهر من انتهاء الحرب العالمية الثانية، إلى قيرغيزيا وكازاخستان وأوزبكستان وأذربيجان.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com