د. علي أحمد

الأمين العام لـ«المنبر الإسلامي»: تصريحات خامنئي تمثل اعتداءً صارخاً على البحرين

استنكر الأمين العام لجمعية المنبر الوطني الإسلامي الدكتور علي أحمد عبدالله التصريحات الإيرانية المستفزة والعدوانية الماسَّة بالشأن البحريني الداخلي، مؤكداً أن مثل هذه التصريحات المتطاولة على مملكة البحرين والتي دأب قادة المشروع الصفوي على إطلاقها من وقت لآخر تتطلب موقفاً خليجياً وعربياً موحداً، خاصة وأنها جاءت هذه المرة في ظل تصاعُد الصراعات في المنطقة وتمدَّد الأذرع الإيرانية بها.
وأضاف أن تصريحات خامنئي الأخيرة تمثل اعتداءً صارخاً على المملكة ومؤسساتها واستفزازاً لمشاعر المواطنين البحرينيين، وتمثل خروجاً على الأعراف والقوانين الدولية والدبلوماسية، والتي دأبت إيران على ارتكابها ضد البحرين والخليج من وقت لآخر.
واستهجن الدكتور علي حديث النظام الإيراني بالقمعي والاستبدادي، عما زعمه بالظلم في البحرين، هذا في الوقت الذي يمارس فيه النظام الإيراني أبشع وأشنع الأساليب الدكتاتورية ضد الأحواز والمجتمع المدني هناك ويفرض قيوداً غير مسبوقة على الصحافة والإعلام، كما أنه ينتهج القتل والتدمير في سوريا والعراق واليمن .
وأكد أمين عام المنبر أن محاولات النظام الإيراني جر البحرين إلى الفوضى وعدم الاستقرار لن تفلح ولن يكتب لها النجاح؛ ليقظة شعب البحرين ووحدته وتماسكه خلف مؤسسات الدولة.
وطالب بضرورة اتخاذ الحكومة البحرينية ومجلس التعاون الخليجي الإجراءات التي توقف هذه التدخلات الفجة التي لاتنقطع والتي تخطَّت جميع الحدود والتي تمثل إهانة للبحرين، داعياً إلى وحدة خليجية أمنية وسياسية واقتصادية لمواجهة هذا التغوُّل والتجرؤ الإيراني غير المسبوق وخاصة بعد توقيع الاتفاق النووي بين إيران الدول الغربية.
وقال الدكتور علي: «حري بالنظام الإيراني الإنشغال بمشكلاته السياسية والاقتصادية وعدم تصديرها إلى الخارج، والعمل على إزالة العقبات والقيود المفروضة على المجتمع المدني وأداء العبادات لأهل السنة، والتي تقرها جميع المعاهدات والمواثيق الدولية ويدعو لها شرعنا الإسلامي الحنيف».
وطالب مؤسسات الدولة والمجتمع المدني في البحرين بالحذر واليقظة لمثل هذه المحاولات والتدخلات في الشأن البحريني، والتي لن تتوقف لأنها باختصار شديد تأتي ضمن مخطط ومؤامرة كبرى ضد البحرين، وخاصة في ظل التطورات الإقليمية وما يدور في منطقتنا، وليست اليمن عنا ببعيد.
جدير بالذكر أن جمعية المنبر الوطني الإسلامي قد أصدرت بياناً يندد بالتصريحات الإيرانية الأخيرة.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com