IMG_0711

«الإصلاح» تدشن منتدى عيسى بن محمد للوَسَطِية

دشنت جمعية الإصلاح منتدى الشيخ عيسى بن محمد آل خليفة للوَسَطِية، وذلك خلال الاجتماع الأول لمجلس أمناء المنتدى والذي عقد مؤخرًا برئاسة الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، حيث تم من خلاله استعراض أهداف المنتدى ورؤيته وآليات عمله وبرامجه المستقبلية التي تركز على نشر مفاهيم الوَسَطِية وتفعيل الحوار والتلاحم المجتمعي ونبذ الطائفية والإرهاب.
وقال الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس مجلس أمناء منتدى عيسى بن محمد للوَسَطِية: «يأتي تأسيس منتدى عيسى بن محمد للوَسَطِية تخليدا للمنهج الوَسَطِي الذي اتسمت به سيرة الوالد الراحل الشيخ عيسى بن محمد آل خليفة طيَّب الله ثراه، حيث حرص رحمه الله طيلة سيرته والمناصب التي تقلَّدها على إرساء قواعد الفكر الوَسَطِي في العمل الإسلامي والوطني، فضلاً عن الانفتاح على الجميع وحرصه على الحوار والتلاحم المجتمعي ونبذ الطائفية والغلو في الدين».
وبين الشيخ محمد بأن المنتدى يأتي تأكيدًا على تمسكنا بمنهج الراحل رحمه الله، وبخاصة في ظلال ظروف الراهنة التي تمر بها المنطقة، حيث سيكون المنتدى منارة هداية وإرشاد وحماية للمجتمعات، وحماية للشباب من دعاة الغلو والتطرف في وطننا الحبيب ومحيطنا الخليجي والعربي والإسلامي، مؤكدًا الحاجة إلى إبراز مفهوم الفكر الإسلامي الوَسَطِي بعيدًا عن الإفراط والتفريط، وبمحدِّدات واضحة يمكن الانطلاق من خلالها إلى العمل الإسلامي والوطني، لحماية المجتمعات من التطرف والطائفية البغيضة.
وعن أبرز ملامح المشروعات التي سيتبناها المنتدى، قال: «يعتزم المنتدى إقامة مؤتمر عالمي دوري عن الوَسَطِية، إضافة إلى مسابقة كبرى على مستوى العالم العربي والإسلامي باسم الراحل الكبير تعنى بالدراسات والبحوث في ممارسات الوَسَطِية. فضلاً عن تنظيم المؤتمرات والمنتديات التي تعزز من قيم الفكر الوَسَطِي في مجتمعاتنا العربية والإسلامية، واحتضان المبادرات والمناشط التي تعزز من ممارسات الفكر الوَسَطِي».
وقد تم تشكيل مجلس أمناء المنتدى من: الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيسًا، الأستاذ عبدالعزيز جلال المير نائبًا للرئيس، الشيخ نظام محمد صالح يعقوبي عضوًا، الشيخ سعد بن أحمد آل خليفة عضوًا، والدكتور خالد أحمد بوقحوص عضوًا، والدكتور محمد السيد حسن عضوًا، والدكتور رائد إبراهيم الجودر مديرًا تنفيذيًا للمنتدى.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com