الامارات

الإمارات تبدأ تطبيق الضريبة الانتقائية

أعلن خالد البستاني، مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب الإماراتية (حكومية)، عن بدء تطبيق الضريبة الانتقائية في الإمارات وفقاً لما هو مخطط لها، اعتباراً من الأحد المقبل (الأول من أكتوبر/ تشرين أول 2017).
وبذلك، تصبح الإمارات ثاني دولة خليجية تطبق هذه الضريبة بعد السعودية.
وقال البستاني، الأربعاء 27 سبتمبر 2017، في مؤتمر صحفي عقد في دبي، إن نسبة الضريبة ستكون 50 بالمائة على المشروبات الغازية، و100 بالمائة على كل من منتجات التبغ ومشروبات الطاقة.
وتستهدف الضريبة الانتقائية، الحد من استهلاك بعض السلع الضارة كالدخان والمشروبات الغازية، من خلال فرض رسوم كبيرة عليها.
المسؤول الإماراتي، أضاف أن الضريبة الجديدة تشمل جميع أنواع التبغ ومشتقاته والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة، وتشمل إنتاج السلع الانتقائية في الدولة واستيرادها، والإفراج عنها من المناطق الحرة، وتخزينها، فيما تستثنى السلع المصدّرة منها.
ومن المتوقع الانتهاء من إجراءات تسجيل الشركات الخاضعة للضريبة الانتقائية، والمقدر عددها بـ 250 شركة حسب إحصائيات أولية، حتى نهاية سبتمبر/أيلول الجاري.
وتقدر بيانات رسمية، إيرادات الإمارات من تطبيق الضريبة الانتقائية، نحو 1.5 مليار درهم (409 ملايين دولار) خلال الربع الأخير من 2017.
وحسب التقديرات الأولية الرسمية، فإن الإيرادات المتوقعة لتطبيق الضريبة الانتقائية على الميزانية الاتحادية ستصل إلى 7 مليارات درهم (1.92 مليار دولار) سنوياً.
وتأتي ضريبة السلع الانتقائية والضرائب الأخرى، لتعزيز الإيرادات التي تقلصت جراء هبوط أسعار النفط، الذي تعتمد عليه ميزانيات دول الخليج بشكل رئيس.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com