يلدرم

الاتحاد الأوروبي يهنّئ «يلدريم» بتكليفه تشكيل الحكومة التركية

النبأ: الأناضول

هنّأ الاتحاد الأوروبي، بن علي يلدريم، الرئيس الجديد لحزب العدالة والتنمية التركي الحاكم، بمناسبة تكليفه من قبل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بتشكيل الحكومة الـ 65 للبلاد، عقب استقالة حكومة أحمد داود أوغلو، أمس الأحد.
وقال بيان مشترك صدر عن الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغريني، وعضو المفوضية الأوروبية، المسؤول عن سياسة التوسعة والجوار، يوهانس هان، في وقت متأخر من مساء أمس “نهنئ بن علي يلدريم، الذي يأتي توليه للمنصب في وقت يحمل أهمية بالغة، ليس لتركيا فقط، وإنما أيضا للعلاقات بين تركيا والاتحاد الأوروبي”.
وأعرب البيان عن الأمل في استمرار التعاون بين تركيا والاتحاد الأوروبي، مشيراً في هذا الإطار إلى العمل المشترك بين الطرفين لمواجهة الصعوبات الإقليمية والدولية المشتركة، وإلى الاتفاق الذي وقع بينهما في 18 مارس الماضي، بخصوص إعادة قبول المهاجرين.
وجاء تكليف يلدريم بتشكيل الحكومة التركية، عقب ساعات من اختياره رئيسا جديدا لحزب العدالة والتنمية، في مؤتمر استثنائي للحزب، كان أحمد داود أوغلو، الرئيس السابق للحزب، دعا إليه بداية الشهر الجاري، وأعلن أنه لن يترشح فيه للاستمرار في رئاسة الحزب.
وبعد انتهاء المؤتمر، قدم داود أوغلو استقالة حكومته إلى الرئيس التركي أردوغان، الذي قبلها ومن ثم كلف يلدريم بتشكيل الحكومة الجديدة.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com