اعتقالات بالضفة والقدس

الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة والقدس ويحذر من مساعدة منفذ عملية «بركان»

شن جيش الاحتلال الصهيوني، الليلة الماضية، وفجر اليوم الخميس (18 أكتوبر 2018)، حملة اعتقالات واسعة في قرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين المحتلة، طالت ما لا يقل عن 13 فلسطينيا، في الوقت الذي حذرت فيه المواطنين من مساعدة الشاب المُطارد والمطلوب لدى الاحتلال أشرف نعالوة، والمتهم بتنفيذ عملية “بركان”.
وأفاد جيش الاحتلال في بيان له اليوم الخميس، بأن قواته اعتقلت 10 فلسطينيين “مطلوبين” في الضفة الغربية المحتلة، بدعوى مشاركتهم في أعمال مقاومة شعبية وأعمال “عنف” ضد أهداف صهيونية، منوها إلى أنه تم نقل المعتقلين للتحقيق.
وذكر مراسل “قدس برس” في مدينة طولكرم (شمالا)، أن قوات الاحتلال اقتحمت الليلة الماضية وفجر اليوم عددا من المناطق في طولكرم بحثا عن الشاب المُطارد والمطلوب لدى الاحتلال أشرف نعالوة والذي تتهمه سلطات الاحتلال بتنفيذ العملية الفدائية في المنطقة الصناعية الاستيطانية “بركان” والتي أسفرت عن مقتل مستوطنين وإصابة آخر.
وأضاف أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر منذر عاشور من ضاحية “ارتاح” جنوبي طولكرم.
كما اعتقلت الشاب وليد عصفور من منزله في مخيم “نور شمس” للاجئين الفلسطينيين شرقي المدينة.
وأشار إلى أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة، اقتحمت حارة “لنعالوة” في ضاحية شويكة (شمالا)، لفتح الحواجز والسواتر الترابية التي قام الشبان بوضعها بالشارع لإعاقة تحركات دوريات الاحتلال.
وحذر الجنود من خلال مكبرات الصوت، ومن خلال إلصاق مناشير على الجدران المواطنين الفلسطينيين من مساعدة “المطلوب” أشرف النعالوة وتوعدت من يساعده بالحبس وهدم بيته .
كما اقتحمت عدة منازل وقامت بتفتيشها والتحقيق مع أصحابها، عرف منها منازل أعمام منفذ عملية بركان، عزام سليمان محمد أبو شيخه و بسام سليمان محمد ابو شيخه وتفتيشها وتسليمهم منشورات تحذر من مساعدة “المطلوب” أشرف.
وأفاد المراسل بأن قوات الاحتلال، اقتحمت مبنى نادي “شويكة” الرياضي وقامت بتفتيشه.
واقتحمت قوات الاحتلال بلدة “بيت عوا” غربي مدينة الخليل (جنوبا) وداهمت عدداً من منازل المواطنين تخللها اعتقال الشاب مراد رياض سويطي.
في الوقت الذي اقتحم فيه مستوطنون مسجد “النبي يونس” في حلحول (شمال الخليل) وقاموا بأداء طقوساً تلمودية.
واعتقل الاحتلال الأسير المحرر طارق السمحان من حيْ “المعاجين” بمدينة نابلس (شمالا).
وسلمت قوات الاحتلال استدعاء للشابين محمد ويونس حوامدة بعد مداهمة منزليهما في حي “الجنان” بمدينة البيرة (شمالا) الذي شهد مواجهات مع قوات الاحتلال..
واندلعت مواجهاتٍ بين الشبان وقوات الاحتلال في شارع نابلس بمدينة قلقيلية (شمالا).
وفي مدينة القدس المحتلة، أفادت مراسلة “قدس برس” باقتحام قوات الاحتلال للبلدة القديمة، واعتقال المواطن كمال أبو قويدر، كما اعتقل الشيخ عبد الله علقم، بعد دهم وتفتيش منزله في قرية “عناتا” والشاب فادي مطور من منزله في حيْ “وادي الجوز” شرقي القدس المحتلة.
وينفّذ جيش الاحتلال الصهيوني اعتقالات يومية في صفوف الفلسطينيين؛ بزعم اشتباهه بنواياهم تنفيذ عمليات ضد أهداف صهيونية.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com