الاحتلال الصهيوني

الاحتلال يعتقل 16 فلسطينيا في حملة دهم بالضفة والقدس

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الأحد (13 مايو 2018)، 16 مواطنا فلسطينيا عقب اقتحام منازلهم في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتيْن.
وأقرّ جيش الاحتلال في بيان له اليوم، باعتقال قواته 16 فلسطينيا من الضفة الغربية، بزعم أنهم “مطلوبون” على خلفية ممارسة أنشطة تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد أهداف صهيونية.
بدوره، أفاد مراسل “قدس برس”، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة “عزون” شرقي قلقيلية (شمال القدس المحتلة)، ونفّذت فيها عمليات دهم وتفتيش اعتقل خلالها فلسطينيَين على الأقل هما حمادة بدوان، وسيف عدوان.
كما اقتحم الاحتلال بلدة “زيتا جماعين” جنوبي نابلس (شمالا)، واعتقل الشاب يزيد ناصر، بعد دهم منزله وتفتيشه.
وفي بلدة “سلواد” قرب رام الله (شمالا)، اعتقلت قوات الاحتلال نشأت حمّاد، فيما اعتقلت من بلدة “بيت ريما” غربي المدينة محمود عماد الريماوي.
كما شنّ جيش الاحتلال عمليات اقتحام لمدينة قلقيلية (شمالا)، واعتقل الشاب مهند أبوشهاب، فيما نفّذ عمليات اقتحام لمنازل المواطنين في بلدة “أبوديس” قرب القدس المحتلة، واعتقل خلالها الشابيْن جوهو جوهر، ومحمد بدر.
أما في مدينة بيت لحم (جنوبا)، فقد اعتقل الاحتلال فلسطينيَين من منطقة العساكرة، هما يزيد خالد العساكرة، وأحمد خلف العساكرة.
وتشهد الضفة الغربية والقدس المحتلة بشكل شبه يومي اعتقالات في صفوف الفلسطينيين على يد الجيش الصهيوني.
وتشير أحدث الاحصائيات الفلسطينية بأن عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال بلغ نحو 6500 أسير؛ منهم 63 سيدة، من بينهنّ 6 قاصرات، في حين بلغ عدد المعتقلين الأطفال في سجون الاحتلال نحو 350 طفلًا، و11 نائبًا منتخبًا في المجلس التشريعي.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com