9643f205e38d43c1c26505fad8bcb136

الاحتلال يقرر نشر شبكة كاميرات تغطي كامل القدس

كشفت صحيفة (يسرائيل هيوم) العبرية يوم الأحد 4/6/2017 عن مخطط صهيوني واسع لتغطية كل مداخل ومخارج وشوارع القدس المحتلة الداخلية بشبكة من الكاميرات.
وأوضحت نقلاً عن ضابط كبير بشرطة الاحتلال، أن الكاميرات ستصور كل مواطن يدخل ويخرج من القدس، وتتعقب أرقام السيارات، وتنقل صورة مباشرة عن الأوضاع في المدينة. وتضيف الصحيفة بأن مقر متابعة الكاميرات، المسمى (نظرة القدس)، أقيم في مستوطنة جيلو جنوبي القدس مما تسمى (وزارة) الأمن الداخلي والشرطة وبالتعاون مع بلدية الاحتلال في المدينة. ويعمل في القدس اليوم مركز تعَقُّب للشرطة إلا أن الكاميرات التي يجري تعَقُّبها تغطي فقط منطقة البلدة القديمة ومحيطها في شرقي القدس.
وفي خطوة تهدف إلى تكثيف الإجراءات الأمنية في المدينة سيتم ربط المقر في المرحلة الأولى بحوالي 130 كاميرا تابعة لما تسمى (وزارة) الإسكان، وحوالي 20 كاميرا تابعة للجامعة. وفي المرحلة الثانية سيربط حوالي 250 كاميرا تابعة لبلدية الاحتلال، و75 كاميرا تابعة لدائرة المواصلات في القدس، و20 كاميرا تابعة لشركة (خطوط إسرائيل). كما ستنشر 240 كاميرا على خطوط القطار الخفيف، و20 كاميرا في مركز ما يسمى (مدينة داود) و10 في مركز ما يسمى (شمعون هتصديق).
وفي إطار هذا (المشروع) ستركب كاميرات LPR المسماة (عين الباز) وهي كاميرات دقيقة لمسح أرقام السيارات وتوثيق كل سيارة تدخل وتخرج من المدينة. وحسب مصادر في الشرطة فإن نشر هذه الكاميرات يعدّ قفزة من الجانب الاستخباري، لأنها ستتيح للشرطة مثلاً معرفة ما إذا كان من بين تلك السيارات سيارة مشبوهة، وبُلِّغ عنها، وقد دخلت إلى المدينة.
وفي السياق، قالت وزارة الخارجية الفلسطينية إن الخطة تعكس فشل سلطات الاحتلال (الإسرائيلي) وأذرعها وأجهزتها المختلفة، في تكريس سيطرتها وضمها لشرقي القدس المحتلة، رغم مرور خمسين عامًا على احتلالها. وأدانت الوزارة بأشد العبارات تلك المخططات الاحتلالية التهويدية الهادفة إلى فرْض المزيد من المضايقات الاستفزازية على المواطنين الفلسطينيين في القدس، لدفعهم إلى الهجرة عنها.
وتساءلت: أين المجتمع الدولي ومؤسساته الأممية المختصة والمنظمات الحقوقية والإنسانية من هذا التَّغَوُّل والاستفراد الاحتلالي بشعبنا الأعزل في القدس؟ لانجد أي مبرر أو تفسير لصمْت الدول على استمرار الاحتلال ومصادرة حرية الفلسطينيين، وخاصة التي تدَّعي الالتزام بالقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ومبادىء حقوق الإنسان.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com