توقيع اتفاقية تعاون مشتركة مع مصر

الامين العام: مجلس النواب يوقع اتفاقية تعاون مع البرلمان المصري

أكد السيد عبدالله بن خلف الدوسري أمين عام مجلس النواب على أهمية العمل على توحيد مواقف المجالس التشريعية وأماناتها العامة بالدول الشقيقة والصديقة في المحافل الإقليمية والدولية، مشيراً إلى أهمية وضع استراتيجية عمل واضحة تدفع لتنسيق المواقف المشتركة وتفعيل عمل الأمانات العامة للبرلمانات وتوطيدها خلال المرحلة القادمة.
وأوضح أن تحقيق التنسيق والتكامل والترابط فيما بينها في الدول العربية والخليجية خاصة ستساهم في بلورة رؤية ومسار العمل التشريعي والبرلماني في كافة المجالات، وستمهد الطريق إلى تعزيز دور ومكانة السلطة التشريعية، والاستفادة من الخبرات وتطوير الأداء البرلماني بين الطرفين بما يخدم المصالح المشتركة ويخدم القضايا العربية والإسلامية بشكل عام .
جاء ذلك خلال التوقيع أمس الثلاثاء مذكرة تفاهم وتعاون مشتركة بين مجلس النواب ومجلس النواب المصري بحضور أمينه العام المستشار أحمد سعد الدين، وبمشاركة ياسر الشيراوي الأمين العام المساعد للموارد والخدمات المشتركة.
وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز علاقات الأخوة والصداقة والتفاهم بين البلدين الشقيقين، والدور المهم لكل من الأمانتين العامتين في تعزيز العلاقة البرلمانية بين البلدين والتنسيق بينهما في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com