Graphs - Arabic-1

البتروكيماويات تحقق 47.5 مليون دولار أرباحًا في 2015

أعلنت شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك) عن تحقيقها أرباحاً بلغت 47.5 مليون دولار أميركي في العام الماضي 2015، بالرغم من التحديات الكبيرة التي شهدتها صناعة البتروكيماويات على المستوى العالمي خلال العام الماضي، وسجلت الشركة إجمالي إنتاج بلغ حوالي 1.5 مليون طن من الأمونيا واليوريا والميثانول مجتمعة.
وقد عقدت اجتماع الجمعية العامة العادية السابع والثلاثين بمملكة البحرين برئاسة الدكتور أحمد علي الشريان رئيس مجلس إدارة الشركة ممثلاً عن الجانب البحريني، فيما مثل الجانب الكويتي الأستاذ طلال عيسى السلطان والجانب السعودي الأستاذ خالد بن علي القرني، وأنهى المجلس أعماله الخميس الماضي.
واعتمدت الجمعية العامة خلال اجتماعها الأخير تقرير مجلس الإدارة عن أعمال الشركة لسنة 2015، وتقرير مدقق الحسابات.
وبهذه المناسبة بيَّن رئيس مجلس إدارة الشركة بأن الشركة استطاعت بفضل الله تحقيق أرباح بلغت 47.5 مليون دولار أميركي خلال العام الماضي 2015، وأضاف بأن الشركة نجحت في إنتاج حوالي 1.5 مليون طن من الأمونيا واليوريا والميثانول مجتمعة.
فيما بلغت صادرات الشركة من الأمونيا واليوريا والميثانول ما مجموعه 1,090,204 أطنان مترية، منها 41,210 أطنان مترية من مادة الأمونيا، و414,805 أطنان مترية من مادة الميثانول و635,124 طناً مترياً من سماد اليوريا منها 935 طناً مترياً تم تزويد السوق المحلي بها.
وفيما يتعلق بوحدة استخلاص ثاني أكسيد الكربون خلال العام الماضي، أفاد الدكتور عبدالرحمن جواهري رئيس الشركة باستمرارية عمل هذه الوحدة في العمل بشكل متواصل؛ مما ساعد الشركة على تخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون والمحافظة على سلامة البيئة، حسب المعايير المقررة من قبل الحكومة الموقرة بالتنسيق والمتابعة مع المجلس الأعلى للبيئة.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com