Arcapita

البحرين الثالثة عربياً بـ9 بنوك ضمن أكبر ألف مصرف عالمي

كشفت الأمانة العامة لاتحاد المصارف العربية أن 83 مصرفاً عربياً تمكنت من دخول قائمة أكبر 1000 مصرف في العالم بحسب الشريحة الأولى لرأس المال.
وأظهرت البيانات التي نشرتها مجلة (ذا بانكر) العالمية في عددها الأخير أن المملكة العربية السعودية احتلت المرتبة الثانية عربياً بـ12 مصرفاً بعد دولة الإمارات العربية المتحدة التي تصدرت القائمة عربياً بـ19 مصرفاً، وذلك بحسب صحيفة (اليوم) السعودية.
وجاءت لبنان ودولة قطر ومملكة البحرين في المرتبة الثالثة عربياً بعدد 9 مصارف من كل بلد، وحلت دولة الكويت رابعة بـ8 مصارف، ثم مصر في المرتبة الخامسة بعدد 5 مصارف.
وأشاد وسام فتوح الأمين العام للاتحاد بقوة المصارف العربية والخليجية بصفة خاصة، وقال إن البيانات التي نشرتها مجلة (ذا بانكر) العالمية في عددها الأخير بشهر يوليو الماضي اظهرت تقدماً لافتاً للمصارف الخليجية في العام 2014، مقارنة بالمراتب التي احتلتها في العام 2013، وهو ما يعكس قوة اقتصاد دول مجلس التعاون الخليجي المختلفة.
وقال إن بيانات الاتحاد أظهرت أن نسبة النمو الإجمالي في القطاع المصرفي العربي تعدت نسبة 10% بين عامي 2013 و2014، حيث ارتفعت قيمة موجودات المصارف العربية من 2.7 إلى 3.1 تريليونات دولار مع نهاية العام 2014.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com