البنتاجون

البنتاجون يخصص نصف مليار دولار لتمويل أنشطة عسكرية في سوريا

خصصت الولايات المتحدة مبلغ 500 مليون دولار من ميزانية الحرب الأمريكية (البنتاجون) والتي وافق عليها الرئيس دونالد ترامب لعام 2018 لتمويل برنامج التدريب والتجهيز في سوريا، بحسب وثيقة أشارت إليها شبكة (TRT) التركية.
وكان قد تم تخصيص 1 مليار و 269 مليون دولار لبرنامج التدريب والتجهيز المُنفّذ في العراق، و500 مليون دولار لأجل برنامج التدريب والتجهيز في سوريا.
كما جرى تدريب 25 ألف عنصر ميليشيا من أجل مكافحة تنظيم “داعش”، ويجري تدريب 5 آلاف عنصر آخر.
وتشير الوثيقة التي كشفت وسائل إعلام عن أجزاء منها إلى أن 393 مليون دولار من أصل 500 مليون دولار هي قيمة الميزانية المخصصّة سيتم تخصيصها للأسلحة والعتاد، والتي تتضمن أسلحة ثقيلة مثل مضادات الدروع وقاذفات الصواريخ، سيجري تقديمها للمجموعات المدعومة في إطار البرنامج؟
وكان البيت الأبيض قد منح بداية الشهر الماضي صلاحيّات للبنتاغون لتقديم أسلحة ومعدّات لتنظيم “ب ي د/ بي كي كي” في سوريا لاستخدامها في إطار عملية الرقة.
يذكر أن قوّات سوريا الديمقراطية (قسد) التي يتزعّمُها “ب ي د/ ي ب ج” فرع تنظيم “بي كي كي” الانفصالي في سوريا ستستفيد من القسم الأكبر من هذه الأسلحة على الرغم من استخدام عبارة ’المعارضة السورية الخاضعة للتقييم’ في الوثيقة للإشارة إلى المجموعات التي ستُقدّم لها الأسلحة، وفق ما ذكرت قناة (تي آر تي) التركية.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com