التحالف

التحالف يقصف رتلًا عسكرياً للحوثيين حاول التقدم لمواقع المقاومة في تعز

أفاد سكان محليون باليمن، أن “طيران التحالف العربي حلق بكثافة”، فجر اليوم السبت، فوق سماء مدينة تعز، وذلك بعد أكثر من ساعة على سريان الهدنة الانسانية في البلاد.
وقال شهود عيان إن “الطيران شن غارة على رتلٍ عسكريٍ للحوثيين في جبل الزنوج قام بخرق الهدنة وحاول التقدم إلى مواقع المقاومة في جبل جرة الاستراتيجي وسط تعز”.
وفي سياق متصل، أوضح سكان محليون في مدينة عدن،، أن “الحوثيين قاموا بخرق الهدنة وقصفوا بقذائف الهاون أحياء المنصورة وبئر أحمد.”.
هذا ولم يصدر أي من طرفي الأزمة اليمينة أى بيان رسمي، حول تلك التطورات حتى الآن، لا سيما وأنها جاءت بعد سريان هدنة إنسانية في البلاد.
وبعد منتصف ليل أمس الجمعة، دخلت الهدنة الانسانية الثانية التي دعت لها الأمم المتحدة في اليمن، حيز التنفيذ، وسط هدوء حذر تشهده غالبية المدن اليمنية.
وتستمر الهدنة حتى آواخر شهر رمضان المبارك، وفق ما أعلنت الأمم المتحدة في بيان لها، أول أمس الخميس، وقالت إنها قابلة للتمديد، وذلك لتأمين إدخال المساعدات الإنسانية.
وكان سكان محليون، قد أعربوا في وقت سابق، عن تخوفهم من أن تتواصل المعارك في ظل الهدنة التي دعت لها الأمم المتحدة، خصوصاً وأن الهدنة السابقة (أعلنتها قوات التحالف العربي في 12 مايو الماضي) تم خرقها من قبل الحوثيين بعد ساعات من سريانها.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com