Image:

التحالف يكثف غاراته على صنعاء.. والإمارات تشيع جنودها

هزت انفجارات عنيفة صباح السبت العاصمة صنعاء جراء غارات شنتها مقاتلات التحالف على مواقع الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، وكثفت طائرات التحالف غاراتها على المدينة بعد مقتل عشرات الجنود من قوات التحالف بقصف للحوثيين قرب مأرب.
وقال مراسل الجزيرة في صنعاء إن غارت استهدفت ألوية صواريخ ومخازن سلاح في فج عطان جنوب العاصمة، بينما لا تزال مقاتلات التحالف تحلق بشكل كثيف في أجواء العاصمة اليمنية.
وكانت غارات عنيفة قد استهدفت صباح اليوم منطقة همدان ومعسكر جبل النهدين ودار الرئاسة جنوب صنعاء، كما استهدفت قوات الأمن الخاصة. وتصاعدت ألسنة اللهب وأعمدة الدخان بكثافة جراء تلك الغارات، وفق ما ذكرته مصادر محلية.
كما نقلت مصادر محلية لوكالة الأنباء الألمانية أن إحدى الغارات قصفت مبنى سكنيا مقابل مقر قوات الأمن الخاصة بمنطقة حدة، مؤكدة سقوط قتلى وجرحى من المدنيين دون تحديد أعدادهم.
وكثفت مقاتلات التحالف غاراتها على صنعاء، خصوصا بعد إعلان الإمارات مقتل 45 من جنودها جراء انفجار صاروخين بمعسكر تابع للتحالف والمقاومة بمنطقة صافر بمحافظة مأرب، وتبنى الحوثيون إطلاق الصاروخ.
ووصلت جثامين الجنود القتلى إلى مطار البطين بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي فجر اليوم السبت، على متن طائرة عسكرية تابعة للقوات الجوية والدفاع الجوي، بمرافقة ضباط وضباط صف من القوات المسلحة، وجرت المراسم العسكرية الخاصة لاستقبال الجثامين على أرض المطار.
وكانت القيادة العامة لقوة دفاع البحرين قد أعلنت أمس أيضا أن خمسة من جنودها قتلوا “أثناء قيامهم بتأدية واجبهم الوطني المقدس في المشاركة بالدفاع عن الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية”.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com