الجامعة العربية

الجامعة العربية: القضية الفلسطينية تواجه تحديات خطيرة

أعربت الجامعة العربية عن انزعاجها من استمرار سلطات الاحتلال الصهيوني في مواصلة الانتهاكات، مؤكدة أن القضية الفلسطينية “تواجه تحديات خطيرة في ظل انسداد أفق التسويات السياسية”.
جاء ذلك خلال كلمة الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين بالجامعة العربية، سعيد أبو علي، خلال افتتاح أعمال الدورة الـ76 لوزراء الشؤون التربوية لأبناء فلسطين في الدول العربية، بمقر الجامعة العربية بالقاهرة، الأحد (9 يوليو 2017).
وانتقد أبو علي “مواصلة سلطات الاحتلال الصهيوني في فرض الأمر الواقع من خلال انتهاكات متصاعدة لحقوق الشعب الفلسطيني ومصادرة أراضيه بالاستيطان وجدار الفصل العنصري”.
وحذر أبو علي من خطورة ما سماه بـ”تنفيذ المخططات التهويدية لمدينة القدس المحتلة، وتصاعد استهداف المقدسات خاصة المسجد الأقصى، وتقييد حرية عبادة المسلمين والمسيحيين في مساجدهم وكنائسهم في المدينة المقدسة”.
كما حذر من “استمرار استهداف قوات الاحتلال الصهيوني للعملية التربوية والتعليمية بالأراضي الفلسطينية (…) من أجل تجهيل وإفقار المجتمع الفلسطيني وتجريده من عناصر الصمود والقوة والمقاومة”، وفق البيان ذاته.
وانتقد أبو علي عرقلة قوات الاحتلال للعملية التعليمية بفلسطين، من خلال نقاط التفتيش، والحواجز العسكرية، وجدار الفصل العنصري، ومحاربة وصول الأكاديميين الأجانب إلى الجامعات في الأراضي الفلسطينية المحتلة بالضفة الغربية.
وتناقش الدورة الـ76 لمجلس وزراء الشؤون التربوية لأبناء فلسطين في الدول العربية، على مدى 5 أيام، عددًا من القضايا، أهمها معوقات العملية التعليمية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتأثير جدار الفصل العنصري على العملية التربوية والتعليمية في فلسطين.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com