no image

الحكومة المصرية تحل 57 جمعية أهلية تابعة للإخوان

أعلنت الحكومة المصرية، اليوم الإثنين، حلِّ 57 جمعية أهلية تابعة لجماعة الإخوان المسلمين في 4 محافظات على مستوى الجمهورية.
وقالت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، في تصريحات صحفية، اليوم الاثنين، إنها أصدرت قرارًا بحل 57 جمعية أهلية، منها 23 جمعية بمحافظة الدقهلية (دلتا النيل / شمال)، و17 بالشرقية (دلتا النيل/شرق)، و6 جمعيات بالبحيرة (شمال)، وجمعية واحدة في محافظة كفر الشيخ (شمال غرب).
وأشارت الوزيرة أن “أموال تلك الجمعيات ستؤول لصندوق إعانة الجمعيات والمؤسسات الأهلية”.
وكان عزت خميس، رئيس لجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان (حكومية)، أعلن في 13 يوليو الماضي أن اللجنة تحفّظت على أكثر من 1300 جمعية أهلية تابعة للإخوان خلال عام ونصف العام.
وفي 3 أغسطس الجاري، أعلنت اللجنة أنها تحفّظت على أموال وممتلكات 1345 قياديًا من جماعة الإخوان المسلمين منذ تشكيل اللجنة في يناير 2014، من بينها 103 مدارس.
وفي سبتمبر 2013، أصدرت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة حكمًا بـ “حظر جماعة الإخوان المسلمين في مصر، وأية مؤسسة متفرعة منها أو تابعة لها والتحفظ على جميع أموالها العقارية والسائلة والمنقولة”.
وشكّلت الحكومة المصرية في يناير 2014، لجنة لإدارة الأموال والشركات والجمعيات المملوكة لـ”الإخوان”، عقب اعتبار الجماعة منظمة “إرهابية”، بموجب قرار حكومي.
وفي أبريل الماضي أعلن مسؤول حكومي، أن السلطات المصرية خاطبت 6 دول غربية للتحفظ على أموال من قال إنهم 30 قياديًا في جماعة الإخوان المسلمين يعيشون في تلك الدول.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com