التحالف

السعودية تعترض صاروخا أطلقه الحوثيون تجاه جازان

النبأ: الأناضول

اعترضت الدفاعات الجوية صاروخاً، أطلقه الحوثيون تجاه مدينة جازان، جنوبي المملكة، وقامت بتدميره فجر اليوم الإثنين.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية، عن قيادة تحالف دعم الشرعية باليمن، في بيان لها اليوم، أن “قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت في حوالي الساعة الثالثة والنصف فجراً صاروخًا معاديًا، تمّ إطلاقه من الأراضي اليمنية باتجاه مدينة جيزان”.
وأشارت أن “القوات الجوية بادرت في الحال بتدمير منصة إطلاق الصاروخ، التي تم تحديد موقعها داخل الأراضي اليمنية”.
وفي وقت سابق، قالت قناة الإخبارية السعودية الرسمية، إنه تم “تدمير صاروخ معاد متجه إلى جازان من نوع “قاهر1″، فجر اليوم، من دون إصابات تذكر”.
ويأتي هذا التطور غداة إعلان جماعة أنصار الله (الحوثيين)، مساء أمس الأحد، عن إدخال 300 هدف عسكري، ومنشأة حيوية سعودية، ضمن أهداف قوتها الصاروخية، وذلك بعد ساعات على انتهاء المفاوضات بين الحكومة اليمنية و”الحوثيين”، في سويسرا، دون التوصل لاتفاق.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، التي يسيطر عليها الحوثيون، عن الناطق باسم الجيش الموالي لهم، العميد “شرف لقمان”، قوله إن “300 هدف عسكري، ومنشأة حيوية سعودية، أدخلت ضمن أهداف قوة الإسناد الصاروخية التابعة لجيش الحوثي”.
وانتهت، مساء الأحد، المشاورات السياسية، التي رعتها الأمم المتحدة بشكل مباشر بين الحوثيين، والحكومة في مدينة “بال” السويسرية، دون التوصل لحل جذري، وتم الاتفاق على جولة جديدة منتصف يناير المقبل.
وأعلن رئيس الوفد الحكومي، “عبدالملك المخلافي”، في مؤتمر صحفي عقب انتهاء المشاورات، أن الرئيس “عبد ربه منصور هادي”، أبلغ الأمم المتحدة بتمديد قرار وقف إطلاق النار، الذي من المفترض أن ينتهي اليوم الاثنين، أسبوعاً إضافياً، شريطة التزام الحوثيين به.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com