الجبير

السعودية تنفي تصريحات منسوبة للجبير يدعو فيها للحوار مع إيران

نفت وزارة الخارجية السعودية تصريحات تداولتها مواقع إلكترونية ونسبتها لوزير الخارجية السعودي الجديد عادل الجبير، بشأن العلاقات مع إيران، مشيرة إلى أنها “ملفقة”.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن أسامة نقلي، رئيس الإدارة الإعلامية بوزارة الخارجية، تعليقا على “ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية من تصريحات ملفقة ومنسوبة لوزير الخارجية عادل الجبير بشأن العلاقات مع إيران، فإنه لم يدلِ بأي تصريحات من أي نوع كانت لأي وسيلة إعلامية منذ تعيينه وزيراً للخارجية ولا صحة لما نُسب إليه جملة وتفصيلاً”.
وكانت مواقع إلكترونية إيرانية قد تداولت تصريحات للجبير، قالت إنها جاءت، في أول اجتماع له بعد تكليفه بمنصب وزير الخارجية، أكد فيها على دور وأهمية إيران الإسلامية في الشرق الأوسط، وقال إنه ليس من مصلحتنا أن نعادي إيران، ولا يوجد حل سوى الجلوس معها، وفتح ابواب المفاوضات والحوارات بشكل مباشر لحل وفصل النزاعات خلال السنوات الأخيرة، مؤكدا: “أنا جاهز للذهاب الى إيران وجاهز للبحث في المسائل المختلفة، ومن بينها اليمن”.

يذكر أن الجبير تولى منصب وزير الخارجية بأمر ملكي، يوم الأربعاء 29 إبريلالماضي، خلفا للأمير سعود الفيصل الذي أعفى من منصبه بناء على طلبه لظروفه الصحية.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com