منازل فلسطينية

السلطات الصهيونية تهدم ثلاثة منازل فلسطينية قرب بيت لحم

هدمت السلطات الصهيونية، صباح اليوم الخميس (4 مايو 2017)، ثلاثة منازل فلسطينية بالقرب من مدينة بيت لحم جنوبي الضفة الغربية، بزعم البناء بدون ترخيص.
وقال رئيس مجلس قروي “الولجة” خضر الأعرج في اتصال هاتفي مع الأناضول، إن قوة عسكرية صهيونية داهمت البلدة صباحا وشرعت بعملية هدم لثلاثة منازل أحدهما مأهول بالسكان والآخرين قيد الإنشاء.
وأضاف أن المنازل مخطرة بالهدم منذ نحو شهر، وينتظر صدور قرار نهائي بحقهم من قبل محكمة الاستئناف الصهيونية في 7 أيار/ مايو الجاري.
وعادة ما تقوم آليات عسكرية صهيونية بعمليات هدم في الضفة الغربية، بزعم “البناء بدون ترخيص” في مواقع مصنفة “ج” حسب اتفاق أوسلو بين منظمة التحرير والكيان الصهيوني عام 1993.
وقسمت اتفاقية “أوسلو” للسلام بين الكيان الصهيوني ومنظمة التحرير الفلسطينية، الضفة الغربية إلى 3 مناطق “أ” و”ب” و “ج”، وتمثل المناطق “أ” نحو 18% من مساحة الضفة الغربية، وتسيطر عليها السلطة الفلسطينية أمنياً وإدارياً، أما المناطق “ب” فتمثل 21% من مساحة الضفة، وتخضع لإدارة مدنية فلسطينية وأمنية صهيونية.
والمناطق “ج” التي تشكل 61% من مساحة الضفة تخضع لسيطرة أمنية وإدارية صهيونية، ما يستلزم موافقة السلطات الصهيونية على أي مشاريع أو إجراءات فلسطينية فيها.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com