وفد الشعبة  (1)

الشعبة البرلمانية في جنيف تشارك في اجتماعات مكثفة

استكمل وفد الشُّعبة البرلمانية لمملكة البحرين مشاركاته في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي بجنيف في الدورة 133، الذي يعقد خلال الفترة من 17 حتى 21 أكتوبر الجاري بمشاركة أعضاء من مجلسي النواب والشورى.
وقد شارك النائب علي العرادي النائب الأول لرئيس مجلس النواب أمس الثلاثاء في اجتماع لجنة حقوق الإنسان للبرلمانيين التي بحثت مستجدات التشريعات والقوانين الحقوقية وتبادل المعلومات والخبرات، إلى جانب إطلاع الوفود البرلمانية على الوضع الحقوقي وحماية حقوق الإنسان في البحرين.
وفي السياق ذاته شارك كل من النائب محمد الجودر، وعضو مجلس الشورى سوسن تقَوِي في اجتماع حول العمل البرلماني في تنفيذ الالتزامات الدولية لمكافحة الإرهاب، وجرى استعراض دور الأمم المتحدة لدعم وتنفيذ الاستراتيجيات الخاصة بمكافحته وقيام البرلمانات بدورها التشريعي في مكافحته وسن التشريعات المحققة لذلك. كما حضرا مناقشات اللجنة الدائمة المعنية بشئون الأمم المتحدة التي بحثت أنشطة اللجنة الأممية لبناء السلام ودور محكمة العدل الدولية في تسوية المنازعات الدولية وتعزيز الاعتراف الدولي بالولاية القضائية للمحكمة، وصاحب ذلك عرض تقديمي حول الدليل الإرشادي للمحكمة.
وأكد وفد الشُّعبة على ضرورة التنسيق والتعاون لمكافحة الإرهاب وتوضيح دور الهيئات التشريعية في دعم تنفيذ القرارات ذات الصلة بالاستراتيجية الأممية لمكافحة الإرهاب العالمي. وأوضح أن هذا الاجتماع يأتي لتعريف البرلمانيين بقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة بالاستراتيجية الأممية لمكافحة الإرهاب تحقيقاً لأقصى قدر من الدعم البرلماني.
وكذلك شارك جمال فخرو وجميلة سلمان النائبان الأول والثاني لرئيس مجلس الشورى والنائبان عيسى الكوهجي والنائب عادل حميد في اجتماع نقاشي حول الرقابة البرلمانية والإرادة السياسية.
كما شاركت عضو مجلس الشورى جميلة سلمان والنائب د. جميلة السماك في اجتماع اللجنة الدائمة الثالثة المعنية بالديمقراطية وحقوق الإنسان، التي بحثت سبل تعزيز احترام القانون الدولي الإنساني ومناقشة البعد الإنساني للهجرة القسرية للاجئين من استجابات طارئة إلى نهج شامل.
واستكمل السيد عبدالله بن خلف الدوسري الأمين العام لمجلس النواب مشاركته في اجتماع رابطة الأمناء العامِّين للبرلمانات والالتقاء ببرلمانات عريقة من خلال مسئولي أماناتها العامة وجهودهم الداعمة للارتقاء بالعمل البرلماني ورفده بكل ما هو جديد.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com