78980

الشيخة مي: سيبقى الراحل البسام رغم الغياب

أكدت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، أن الكاتب البحريني خالد البسام الذي وافته المنية أمس الثلاثاء، تشهد له سيرته التي تشكل ركناً من أركان المشهد الأدبي بمملكة البحرين، وقالت: “هذا العمر الذي منحه خالد البسام للثقافة، والكتابة والأدب سيبقى رغم الغياب. البحرين وفية لهؤلاء الذين يرسمون ملامح الوطن في إبداعاتهم وأعمالهم. وكاتبنا الحاضر الغائب صنع ذلك مؤمناً بقيمة الكلمة وجمالها وقدرتها على التواصل الإنساني والحضاري مع الآخر”.
وأشارت الى أن الثقافة تعمل دائماً على تعزيز أثر الفنانين والمبدعين والأدباء وإعطائهم وذاكرتهم ما يستحقون، مؤكدة أن الثقافة تعتني بذاكرة المثقفين كما تعتني بتفاصيل المكان والعمران.
جدير بالذكر أن الكاتب البحريني خالد البسام له أكثر من 32 كتاباً في التاريخ والأدب والصحافة، وقد تم تكريمه بجائزة دول مجلس التعاون الخليجي في الإبداع في الدوحة عاصمة دولة قطر الشقيقة يوم 15 أكتوبر الماضي إلى جانب الإعلامية البحرينية بروين حبيب والفنان التشكيلي البحريني عدنان الراشد، كما قامت مؤسسة خوجه الثقافية السعودية بمدينة جدة بتكريمه في العام 2014 على مجمل أعماله وكتبه التاريخية والأدبية.
وقد عمل البسام كاتباً وصحافياً في العديد من الصحف والمجلات في البحرين ومنطقة الخليج منذ العام 1981، وتسلم العديد من الجوائز الأخرى مثل: المركز الأول في استفتاء كُتَّاب الأعمدة المفضلين في الصحافة البحرينية عام 1999.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com