SUL_3916_0

الشيخ سلمان بن خليفة يحضر المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية‎

أناب صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر نجله ومستشاره سمو الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة مستشار لحضور فاعليات الدورة الـ24 للمؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية الذي عقد في مملكة البحرين أمس الثلاثاء، والذي يعد أكبر وأعرق تجمع للقادة في مجال الصيرفة والتمويل الإسلامي في العالم، وذلك بمشاركة أكثر من 1300 قائد من القطاع العالمي وصُنَّاع السياسات المالية.
وقد نقل سمو الشيخ سلمان تحيات سمو رئيس الوزراء إلى المشاركين في المؤتمر، وتمنياته بأن تسهم أعماله ومخرجاته في تطوير صناعة المصارف الإسلامية وابتكار آليات جديدة تعزز من إسهامها في النظام المالي العالمي.
وأكد سمو الشيخ سلمان اهتمام حكومة البحرين برئاسة سمو رئيس الوزراء بتعزيز نشاط القطاع المصرفي كرافد مهم في المنظومة الاقتصادية، وترسيخ المكانة الرائدة التي حققتها المصارف الإسلامية محلياً وإقليمياً وعالمياً، نتيجة تعاظُم دورها وانتشار مبادئها ومنتجاتها المبتكرة التي تواكب متطلبات الحركة الاقتصادية والاستثمارية.
وعبر عن اعتزاز البحرين بكونها من أوائل الدول التي أدركت إمكانيات النمو الهائلة للتمويل الإسلامي، وعملت على حشد الإمكانات وتهيئة البيئة التنظيمية والتشريعية التي عززت من تنافسية البنوك الإسلامية، بحيث باتت البحرين تستضيف أكبر تجمع للمؤسسات المالية الإسلامية على مستوى المنطقة.
وأشاد بدور المصارف الإسلامية في تطوير الصناعة المصرفية وتعزيز مكانة البحرين كمركز مالي ومصرفي رائد ‏في المنطقة، لافتاً إلى مواصلة حكومة البحرين جهودها لتوفير البيئة المواتية لتنمية النشاط المصرفي وازدهاره.
وأثنى سموه على جهود القائمين على هذا المؤتمر، مؤكداً أهميته كمنصة تجمع بين قيادات العمل المصرفي لتسليط الضوء على أهمية التمويل الإسلامي في تعزيز روابط التعاون الاقتصادي بين البلدان ووضع الحلول للتحديات التي تواجهها هذه الصناعة الواعدة واستكشاف فرص النمو على الساحة العالمية.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com