الصين تحتل المرتبة الأولى من حيث حجم الواردات.. 204 مليون دينار قيمة العجز في الميزان التجاري بالبحرين لشهر أكتوبر

قالت هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية إن قيمة العجز في الميزان التجاري لمملكة البحرين لشهر أكتوبر من العام الحالي قد بلغت 204 ملايين دينار.
وأشارت الهيئة في تقريرها عن التجارة الخارجية للسلع غير النفطية لشهر أكتوبر 2016 الصادر مؤخراً، إلى أن قيمة الواردات بلغت نحو 360 مليون دينار، وهي تمثل مجموع واردات أهم عشر دول بما نسبته 68% من حجم الواردات، أما واردات بقية الدول فإنها تمثل نسبة 32% .
وأوضح التقرير أن الصين تحتل المرتبة الأولى من حيث حجم الواردات بمجموع 50 مليون دينار، تليها دولة الإمارات العربية المتحدة بـ32 مليون دينار، ثم تأتي الولايات المتحدة الأميركية في المرتبة الثالثة بما مجموعه 30 مليون دينار. وتعتبر خامات الحديد ومركزاتها وفقاً لتقرير أكتوبر أكثر السلع استيرادًا بما مجموعه 22 مليون دينار، ثم سيارات الجيب ويليهما أوكسيد الألمنيوم.
وبخصوص قيمة الصادرات وطنية المنشأ أشار التقرير إلى أن قيمتها بلغت نحو 130 مليون دينار، حيث يمثل مجموع صادرات أهم عشر دول ما نسبته 88% من حجم الصادرات، بينما مجموع بقية الدول لاتتجاوز نسبته 12%.
وتحتل الولايات المتحدة المرتبة الأولى من حيث حجم الصادرات بما مجموعه 27 مليون دينار تليها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات بما مجموعه 23 مليون دينار.
وذكر التقرير أن خامات الحديد ومركزاتها تعتبر أكبر وأهم صادرات السلع الوطنية المنشأ بقيمة تبلغ 37 مليون دينار تليها أسلاك الألمينيوم ثم الألواح المستطيلة من خلائط الألمينيوم.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com