اجتماع لجنة التحقيق في صناديق التقاعد مع وزير المالية

العصفور تستفسر عن تشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي

قال النائب د. مجيد العصفور رئيس لجنة التحقيق حول صناديق التقاعد التي تدار من الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي، إن اللجنة عقدت اجتماعها التاسع عشر يوم الأحد الموافق 11 يونيو 2017، برئاسته وبحضور النواب أعضاء اللجنة، وأكد أن اللجنة ناقشت بحضور وزير المالية الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة، ووكيل الوزارة المالية السيد عارف صالح، وكبار المسؤولين في الهيئة.
وذكر أن الأعضاء طرحوا عدة أسئلة تتعلق بمحاور عمل اللجنة على وزير المالية. وتركزت حول خلو تشكيل المجلس الحالي من الأعضاء الممثِّلين للقطاع الأهلي وهو ما يعد مخالفاً للقانون الذي ينص على تشكيل المجلس من خمسة عشر عضواً، واقتصاره على اثني عشر عضواً فقط، إضافة إلى عدم قانونية استمرار المجلس رغم انتهاء فترته القانونية الأساسية.
كما استفسرت اللجنة عن مدى تَطابُق الأوصاف الوظيفية للعاملين بالهيئة مع المناصب التي يشغلها كل موظف، والمؤهلات الأكاديمية والعلمية والخبرة العملية لكل منهم، ودار نقاش حول رد الهيئة بشأن تزويد اللجنة بالأوصاف الوظيفية للعاملين بشركتي (أصول) و(أملاك) ومدى مطابقتها للمناصب التي يشغلها كل موظف، كما استفسر النواب عن المبررات القانونية للقروض التي قدمتها الهيئة، مشيراً إلى أن الوزير أجاب عن جميع الاستفسارات والأسئلة التي طرحت في الاجتماع .
يذكر أن اللجنة يترأسها النائب د. مجيد العصفور، تضم في عضويتها النواب جمال بوحسن نائباً للرئيس وماجد إبراهيم الماجد وعلي حسن العطيش وجمال داود سلمان.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com