بلاتر وبلاتيني copy

»الفيفا» يخفف عقوبة «بلاتر» و«بلاتيني» إلى الإيقاف 6 سنوات

النبأ: الأناضول

خفضت لجنة الطعون بالاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، أمس الأربعاء، عقوبة إيقاف كل من السويسري جوزيف بلاتر، والفرنسي ميشيل بلاتيني، من 8 إلى 6 سنوات.
وجاء في بيان صادر من اللجنة، نقله الموقع الرسمي للاتحاد الدولي للعبة على شبكة الإنترنت، أن “لجنة الطعون بالفيفا برئاسة لاري موسندن، تؤيد قرارات الغرفة القضائية للجنة القيم المستقلة، الصادرة في 17 و18 ديسمبر 2015، فيما يخص بلاتر، وبلاتيني، على أن يتم تقليص العقوبة إلى 6 سنوات، بدلًا من ثمانية”.
وكانت لجنة القيم، عاقبت في 21 ديسمبر الماضي، كلا من الرجلين، بالإيقاف لمدة 8 سنوات عن ممارسة أي نشاط يرتبط بكرة القدم، سواء كان إداريًا، أو رياضيًا، أو من أي نوع.
وأعلن كل من بلاتر وبلايتي، حينها، وبشكل عاجل، نيتهما الطعن على هذا القرار.
وفي سياق آخر، أعلنت محكمة التحكيم الرياضي (كاس)، في بيان لها، نشرته على موقعها الإلكتروني، اليوم الأربعاء، رفض الطلب “العاجل” للأمير الأردني علي بن الحسين المرشح لرئاسة (فيفا) بشأن فرض “إجراءات احترازية” لضمان “نزاهة” عملية التصويت في انتخابات المقررة بعد غدٍ الجمعة.
وكان الأمير علي، تقدم أمس الثلاثاء، بطلب إلى محكمة التحكيم الرياضية يريد أن يتم وضع كبائن تصويت شفافة، في ظل وجود مخاوف من تعرض الناخبين لضغوط، وقيامهم بتصوير بطاقة الاقتراع من أجل تأكيد التصويت لصالح مرشح معين.
ويتنافس في الانتخابات 5 مرشحين هم، البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، والأردني الأمير علي بن الحسين، والفرنسي جيروم شامباني، والإيطالي جاني إنفانتينو، والجنوب أفريقي طوكيو سيكسويل.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com