الاقصى

القدس الدولية: الاحتلال الصهيوني يهدف للسيطرة على المسجد الأقصى

أكد تقرير مؤسسة القدس الدولية استمرار الاحتلال الصهيوني في استهداف الوضع القائم التاريخي في المسجد الأقصى المبارك بهدف الوصول إلى وضع جديد تكون فيه السِّيادة على المسجد بيده.
وقد أصدرت المؤسسة تقريرها السنوي الثاني عشر (عين على الأقصى) كاملاً الذي يرصد تطورات الانتهاكات الصهيونية في المسجد، وتطور التعاطي الصهيوني مع فكرة الوجود اليهودي في الأقصى وآليات تحقيق ذلك، ومحاولات تهويد الأقصى عبر الحفريات والأبنية التي يستحدثها الاحتلال أو يقيمها تحت الأقصى وفي محيطه بحثًا عن آثار يهودية مزعومة تتّصل بما يوسم بـ(المعبد)، أو لإضفاء طابع يهودي على المكان لمنافسة طابعه الإسلامي ومحاولة طمْسه.
ويرصد التقرير تطور الاعتداءات الصهيونية على الأقصى والتفاعل مع هذه التطورات ما بين 1/8/2017 و1/8/2018، كما يتضمن خريطتين بأبرز مواقع الحفريات والبناء ومصادرة الأراضي في محيط الأقصى وأسفله حتى 1/8/2018.
وأكد التقرير استمرار الاحتلال في استهداف الوضع القائم التاريخي في المسجد الأقصى المبارك بهدف الوصول إلى وضع جديد تكون فيه السِّيادة على المسجد بيده، وهو ما بدا واضحًا في تطور الاقتحامات وما يرافقها من ممارسات وطقوس تلمودية تتم تحت عين الشرطة وبرعايتها، وعودة الاقتحامات السياسية لأعضاء الكنيست و(وزراء) في (حكومة) الاحتلال.
وبين التقرير أن عدد الذين اقتحموا المسجد الأقصى خلال مدة الرصد ما بين وصل إلى نحو 33198 مقتحمًا من المستوطنين وعناصر الاحتلال الأمنية وطلاب يهود، بارتفاع بنسبة 40.3% عن العام الماضي، فيما اعتمدت الموسومة (منظمات المعبد) تكتيكًا يقوم على زيادة الاقتحامات عامًا بعد عام حتى تقدَّم هذه الزيادة كانعكاس لمطالبات (شعبية) مزعومة يمكن معها إلزام (حكومة) الاحتلال بالاستجابة لمطالب أخرى وتحويل الوجود اليهودي في الأقصى من مؤقت إلى دائم».
وبيَّن التقرير أن سلطات الاحتلال أبعدت نحو 130 مقدسيًا عن الأقصى خلال الرصد، فضلاً عن منْع تنفيذ 20 مشروعًا لإعمار الأقصى.
وأكد التقرير أن الحفريات و(المشاريع) التهويدية التي تهدد الأقصى فوق أرضه وأسفل منه وفي محيطه لم تتوقف، بل تزايدت في التبني الرسمي الصهيوني لها، ومن ذلك تخصيص الموسومة (وزيرة الثقافة) نحو 17 مليون دولار لخطة حفريات في محيط الأقصى. وتحوّلَ عدد من هذه الحفريات إلى كُنسٍ يهودية، وقاعات لتنظيم المناسبات الدينية والاجتماعية اليهودية، ومزارات للسيّاح يتلقون فيها شروحاتٍ محرَّفة لتاريخ يهودي مختلق في المكان.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com