000-36702631481047189361

القمة الخليجية الـ(37) تنطلق بالمنامة في ظل تحديات اقتصادية وأمنية

انطلقت في قصر الصخير وسط البحرين، أعمال القمة الخليجية الـ37، التي تختتم أعمالها اليوم الأربعاء.
وترأس حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه الجلسة الافتتاحية لأعمال الدورة السابعة والثلاثين للمجلس الاعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي بدأت مساء أمس الثلاثاء، بحضور أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون والامين العام لمجلس التعاون وذلك بقاعة الاجتماعات بقصر الصخير.
وبدأت الجلسة الافتتاحية للقمة، بكلمة لعاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أعلن في مستهلها افتتاح القمة، وشكر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز على جهوده خلال ترؤسه الدورة السابقة.
وبين أن القمة تنطلق “في ظل ظروف سياسية واقتصادية غير مسبوقة تواجه العالم أجمع”، مشيرا إلى إن هذا “الأمر يتطلب أعلى درجات التعاون والتكامل”.
وتنطلق القمة بمشاركة 4 من قادة دول الخليج الست، بينهم عاهل السعودية، ووسط غياب كل من سلطان عُمان قابوس بن سعيد، ورئيس الإمارات خليفة بن زايد آل نهيان، عن ترؤس وفد بلديهما.
ويشارك في القمة إلى جانب جلالة الملك حمد كلا من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
ويترأس وفد الإمارات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.
ويترأس وفد سلطنة عمان، فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشئون مجلس الوزراء.
كما يعقد قادة الخليج اليوم الأربعاء قمة مع رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي، التي تحضر القمة الخليجية كضيف شرف.
ويتوقع أن يبحث القادة في قمتهم سبل الانتقال من مرحلة التعاون إلى الاتحاد في ظل تحديات اقتصادية وأمنية تواجه دول الخليج.
كما سيناقش قادة الخليج، تعزيز العلاقات الاقتصادية والأمنية، وبحث التطورات العربية والإقليمية والدولية، ومنها التطورات في اليمن، وسوريا، والعلاقات مع إيران وغيرها من القضايا، بهدف بلورة مواقف موحدة للتعامل معها، إضافة الى ملفات اقتصادية.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com