الداخلية الكويتية

الكويت تعلن القبض على فلبينية بتهمة «الانتماء» لتنظيم «داعش»

النبأ: الاناضول

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية مساء أمس الجمعة، القبض على فلبينية بتهمة “الانتماء ومبايعة” تنظيم “داعش” الإرهابي و”الاستعداد لتنفيذ عمل إرهابي” في البلاد، بحسب بيان أصدرته مساء الجمعة.
وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة، في البيان إن “الأمن الكويتي ألقى القبض على الفلبينية، لينافي ازويلو بيسكايدا، من مواليد 1984 التي دخلت البلاد في يونيو الماضي، بتأشيرة دخول عمالة منزلية”.
وأضافت ان المتهمة “أقرت واعترفت أنها كانت على استعداد للقيام بأي عمل ارهابي بمجرد أن تتاح لها الفرصة والوسائل اللازمة، لاستهداف فئة معينة من فئات المجتمع الكويتي، بقصد زعزعة الاستقرار وإثارة الفتن”.
وأوضحت أن الأجهزة الأمنية المختصة رصدت “حسابا الكترونيًا تديره المتهمة، من خلال تواصلها وتخابرها مع عناصر التنظيم الإرهابي (داعش) في ليبيا، باستخدام اسم وكنية مختلفة، في محاولة للإفلات والتملص من الرقابة والمتابعة الأمنية”، مبينة أنها أحالت المتهمة إلى “النيابة حيث جهة الاختصاص”.
وفي شهر يوليو الماضي أعلنت الكويت، إحباط مخططات إرهابية عبر ثلاث “ضربات استباقية داخل البلاد وخارجها”، أسفرت عن اعتقال وضبط عناصر تنتمي لتنظيم “داعش”.
وقالت وزارة الداخلية آنذاك، إن الأجهزة الأمنية نفذت 3 عمليات أمنية، الأولى أدت إلى اعتقال رجل كويتي كان يخطط لتفجير مسجد، والثانية انتهت بـ”ضبط وإحضار” كويتي آخر متهم بالإرهاب من الخارج، أما العملية الثالثة، فقد أسفرت عن ضبط خلية إرهابية مرتبطة بـ”داعش”، تضم 4 أشخاص يحمل اثنان منهم الجنسية الكويتية.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com