النيابة العامة

المؤبد لثلاثة مدانين بالشروع في قتل رجال الشرطة

صرح المحامي العام أحمد الحمادي رئيس نيابة الجرائم الإرهابية بأن المحكمة الكبرى الجنائية الأولى أصدرت حكماً اليوم 7 / 1 / 2016م بإدانة ومعاقبة ثلاثة في قضية الشروع في قتل رجال الشرطة والشروع في احداث تفجير وحيازة وصناعة مفرقعات تنفيذاً لغرض إرهابي بالسجن المؤبد.
وتعود تفاصيل الواقعة إلى ما ثبت من قيام المتهمين بزرع عبوة متفجرة في منطقة الدير بتاريخ 29 / 12 / 2014 وقيامهم بالتجمهر بالقرب من مكان زرعها من أجل استدراج أفراد الشرطة وتفجيرها عند بلوغهم مكانها, وعند حضور أفراد الشرطة لاحظ أحدهم وجود العبوة حينما شاهد وميضاً ينبعث من مكان إخفائها بالقرب منهم, فتم الابتعاد عنها والتعامل معها وإبطال مفعولها.
واستندت النيابة العامة في التدليل على ثبوت التهم في حقهم إلى الأدلة القولية ومنها شهود الإثبات فضلاً عن الأدلة الفنية، وأحالتهم جميعاً ومنهم متهمان محبوسان إلى المحكمة الكبرى الجنائية الدائرة الأولى مع الأمر بالقبض على المتهم الهارب.
وقد تداولت القضية بجلسات المحاكمة بحضور محامين المتهمين ومكنتهم من الدفاع وإبداء الدفوع القانونية ووفرت لهم جميع الضمانات القانونية، وقضت بعد ذلك بحكمها سالف البيان.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com