اجتماع لجنة الخدمات البرلمانية3

الماضي: المجلس حريص على دعم كافة احتياجات ومتطلبات المرضى

أكد النائب عباس الماضي رئيس لجنة الخدمات بمجلس النواب على أهمية دعم كافة احتياجات ومتطلبات الفئة التي تعاني من أي مرض بشكل عام، ومرضى التَّصَلُّب المتعدد بشكل خاص من المواطنين، وتفتقر للعديد من الخدمات الصحية والخدماتية المهمة للتعايش مع هذا المرض.
جاء ذلك خلال لقاء اللجنة الإثنين الماضي بالسيدة نهلة أبوالفتح رئيسة جمعية مرضى التصلب المتعدد، والسيد علي تلفت أمينها المالي.
وأشاد الماضي بالجهود المبذولة من قبل الجمعية في متابعة المرضى، ومن خلال البرامج والأنشطة التي تقوم بها في سبيل نشر التوعية الكفيلة بتوضيح طبيعة هذا المرض وكيفية التعامل معه.
وأوضح أن عدم وجود إحصائيات دقيقة ودراسات بخصوص هذا المرض وقلة وعي وخبرة ومعرفة المجتمع بطبيعة المرض كانت السبب الأهم في ندرة وجود تشريعات أو قوانين بشأن المرض، مؤكداً أن مثل هذه الاجتماعات الدورية بين الجمعيات ومجلس النواب تسهم في ترجمة متطلبات واحتياجات المرضى لأدوات رقابية يتم من خلالها العمل على سن التشريعات التي تصب في مصلحة المرضى في المستقبل.
وقد طلبت اللجنة من الجمعية تزويدها بإحصائيات ودراسات رسمية، لتضمينها في جدول أعمال اللجنة في وقت لاحق، كما أشادت بعمل القائمين على الجمعية وأكدت حرصها على دعم كافة البرامج التي تقدمها، شاكرة لأعضائها مساهمتهم الفاعلة في تشجيع العمل التطوعي والمجتمعي.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com