محمد حسن الجودر

الماضي والجودر يطالبان بإنشاء مستشفى عام في قلالي

أشاد النائبان عباس الماضي ومحمد الجودر بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، للوزراء والمسؤولين بتكثيف الزيارات الميدانية لكافة مناطق البحرين بهدف تلَمُّس احتياجات المواطنين، مؤكدَين أن سموه عودنا دائماً على تحقيق تطلعات المواطنين وتوفير الحياة الكريمة التي ينشدها شعب البحرين الوفي.
جاء ذلك خلال الزيارة التي عقدتها سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة لمركز الدير الصحي صباح الأحد الموافق 20 أغسطس 2017، وبرفقتها عدد من المسؤولين بالوزارة، ونوَّها بالجهود التي تبذلها الوزير لضمان تقديم أفضل الخدمات الطبية والصحية للمرضى والمراجعين في المركز، والذي يشهده إقبالاً متزايداً وكثيفاً من المراجعين من عدة مناطق تشمل الدير وسماهيج وقلالي وديار المحرق وأمواج.
وقالا إن المركز الدير الصحي لم يعد يستوعب في الوقت الراهن أية زيادة في عدد المراجعين ولايحتمل إضافة أية مجمعات سكنية إضافية إلى منظومته، وذلك في ضوء المشروعات السكنية المتزايدة والاستثمارية التي تشهدها المنطقة، فضلاً عن تقديم المركز لخدماته الصحية إلى سكنة ديار المحرق والتي من المتوقع أن تشهد وحدها ارتفاع عدد المقيمين فيها لاحقاً إلى 120 ألف نسمة، وما تشهده أيضاً جزر أمواج من زيادة سكنية كبيرة، مضيفَين أنه حسب التصنيف الدولي فإنه يجب توفير مركز صحي عام لكل 30 ألف نسمة، في حين إن المركز يخدم 160 ألف نسمة، مما يستلزم تدارك الأمر بشكل سريع وفاعل.
وشددا على ضرورة ألا يتم تحويل المواطنين الراغبين في الحصول على الرعاية الصحية، من مركز إلى آخر، مؤكدَين أن الدولة تكفل للمواطنين تقديم الخدمات الصحية المتكاملة، وتؤَمِّن لهم الحياة الكريمة، وتوفر لهم بيئة سليمة وآمنة.
وناشدا الوزارة إنشاء مستشفى طبي متكامل في الخدمات الصحية على غرار مجمع السلمانية الطبي ومستشفى الملك حمد الجامعي، نظراً للحاجة الملحة والتي تتطلب توفير مثل هذه المنشأة لتخدم كافة القاطنين بالمنطقة. وأشارا إلى وجود مقترح نيابي منذ العام 2015 يستحث الحكومة على بناء مستشفى بالدائرة الخامسة بمحافظة المحرق يخدم عموم أهالي المحرق.
ونقلا مطالب الأهالي في الدائرتين والمتمثلة في الإسراع بإنشاء المستشفى، مضيفَين أن برنامج عمل الحكومة للسنوات 2015 حتى 2018 قد تناول ضمن الإجراءات والمبادرات التي ستتخذها الحكومة في محور التنمية البشرية والخدمات الاجتماعية، إنشاء 6 مستشفيات ومراكز طبية متخصصة في مختلف المحافظات بالمملكة إلى جانب بناء 4 مراكز صحية عامة جديدة من أجل تحسين الحصول على خدمات الرعاية الصحية الأولية والثانوية.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com