-998-897087

المجلس الأعلى للمرأة ينظم لقاءً مفتوحاً بمجلس الظاعن

نظم المجلس الأعلى للمرأة لقاءً مفتوحاً بمجلس الظاعن بمدينة حمد خلال الأسبوع الماضي، وذلك في إطار سلسلة اللقاءات التوعوية التي ينفذها فريق عمل الأمانة العامة بالمجلس للتعريف بأهداف واختصاصات المجلس ودوره في تنفيذ الخطة الوطنية للنهوض بالمرأة البحرينية بالتعاون مع الشركاء التنفيذيين في مملكة البحرين.
وخلال اللقاء، أكد مدير الشؤون الإدارية والإعلامية بالمجلس عزالدين خليل المؤيد أن المجلس جهة استشارية تنهض بمسؤولياتها المحددة ضمن اختصاصاتها في دعم وتمكين المرأة البحرينية بالتعاون الوثيق مع الشركاء في السلطات التشريعة والتنفيذية والقضائية إضافة إلى القطاع الأهلي.
وأوضح أن المجلس يرتبط بالكثير من مذكرات التفاهم مع شركائه التنفيذيين، إضافة إلى وجود لجان تنسيق فاعلة وإياهم، ومن بين تلك اللجان لجنة التعاون بين المجلس والجمعيات واللجان النسائية التي تعقد على مدار العام، وتبذل جهود فاعلة في الوصول إلى مختلف شرائح النساء في جميع محافظات البحرين.
كما أكد حرص المجلس على بناء واستقرار الأسرة البحرينية، والحفاظ على مؤسسة الزواج وتدعيمها. وأشار إلى أن المجلس ينفذ جملة من البرامج التوعوية والتثقيفية الموجَّهة للمقبلين على الزواج، كما أنه حريص على إحلال الصلح والتوافق الأسري عن طريق المجلس مباشرة أو عبر مكتب التوفيق الأسري التابع لوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف.
واستعرض مسيرة عمل المجلس ودوره في استدامة الجهود الوطنية للنهوض بالمرأة البحرينية، وشرح أهم اختصاصاته وما تحقق من تطور في التشريعات الوطنية التي أسهمت في تثبيت حقوق المرأة، وما يقوم به عبر توفير كافة أوجه الدعم للتمكين للمرأة من خلال البرامج والمشاريع والمبادرات الموجهة للمرأة، إلى جانب عرض لجهود المجلس في تفعيل النموذج الوطني لإدماج احتياجات المرأة في برنامج عمل الحكومة وتعزيز مبدأ تكافؤ الفرص.
من جانبه، أثنى السيد محمد يوسف الظاعن صاحب مجلس الظاعن على جهود المجلس برئاسة قرينة جلالة ملك البلاد المفدى، صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، وما تحقق من منجزات أسهمت في دعم المرأة البحرينية وإبراز مكتسباتها وحرصه على معالجة أية صعوبات تواجه تقدمها ليستمر تواجدها الفاعل في شتى الميادين السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
جدير بالذكر، أن الأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة تنظم برنامجاً مستمراً من اللقاءات التوعوية بهدف التعريف بدور المجلس وأهم البرامج والمشاريع التي ينفذها في إطار الخطة الوطنية لنهوض بالمرأة البحرينية.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com