492d962c07affaf6379871c343d657a7

المرزوقي يصل باريس للمشاركته في أسطول الحرية القادم لـ«غزة»

وصل الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي مطار باريس الدولي (شارل ديغول) أمس الثلاثاء، وذلك بعد إفراج سلطات الاحتلال (الإسرائيلي) عنه عقب اختطافه منذ فجر الإثنين الماضي هو وعدد من المتضامنين الأوربيين من على متن سفينة (ماريان) السويدية ضمن أسطول الحرية الثالث لغزة.
وكان في استقبال المرزوقي بمطار باريس وفد رفيع من الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة برئاسة د. مازن كحيل، إلى جانب عشرات من المتضامنين والنشطاء وفي استقبال حاشد تقديراً وعرفاناً بجهود المرزوقي المستمرة من أجل غزة.
وأكد كحيل أن المرزوقي يتمتع بمعنويات عالية. وفي الوقت ذاته أكد المرزوقي مشاركته بمشيئة الله تعالى في أسطول الحرية القادم لغزة، مؤكداً أن السيطرة على سفينة (ماريان) التي كان على متنها قد تمت قبل الساعة الثانية بتوقيت فلسطين من فجر يوم الإثنين الماضي.
من جهته، أشاد تحالف أسطول الحرية بالجهود التي قدمها الناشطون والمشاركون على متن الأسطول، مشدداً على أهمية تلك المبادرات لتفعيل القضية الفلسطينية وتحشيد المجتمع الدولي من أجل العمل على كسر الحصار عن قطاع غزة المحاصر منذ عشر سنوات، في ظل صمت دولي سمح للاحتلال باستمرار ممارساته غير الشرعية بحق المدنيين في القطاع. وقال التحالف إن مشاركة المرزوقي في الأسطول الثالث لغزة، تعكس التزامه الإنساني والأخلاقي الفعلي والصادق تجاه المحاصرين في القطاع.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com