الملك سلمان

الملك سلمان يصل القاهرة في زيارة رسمية

وصل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز القاهرة، اليوم الخميس، العاصمة المصري القاهرة في زيارة رسمية تستغرق 5 أيام، هي الثانية له منذ توليه الحكم في يناير 2015.
وكان في استقبال العاهل السعودي في مطار القاهرة الدولي، الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وعدد من كبار المسؤولين.
وسبق أن زار العاهل السعودي مصر في مارس 2015، للمشاركة في القمة العربية التي استضافتها مدينة شرم الشيخ المصرية.
وفي وقت سابق اليوم، قال بيان صادر عن الديوان الملكي السعودي، “إن الزيارة تأتي تلبية للدعوة الموجهة لخادم الحرمين الشريفين من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وتأتي انطلاقاً من الروابط الأخوية المتينة بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية”.
وأوضح البيان الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، أنه “سيتم خلال الزيارة بحث سبل تعزيز العلاقات البينية بين البلدين في المجالات كافة، وبحث القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”.
وبينما لم يحدد بيان الديوان الملكي مدة الزيارة، قالت الرئاسة المصرية في بيان سابق إن الزيارة ستستمر لمدة 5 أيام.
وقبيل مغادرته، أصدر العاهل السعودي أمرًا ملكيًا أناب بموجبه الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد “في إدارة شؤون الدولة ورعاية مصالح الشعب” خلال فترة غيابه عن البلاد.
وتعدّ هذه ثاني زيارة للعاهل السعودي إلى مصر في أعقاب توليه الحكم في 23 يناير 2015.
وأعلنت الرئاسة المصرية أمس أن زيارة العاهل السعودي، للقاهرة، ستستمر 5 أيام، بدءًا من اليوم الخميس، يتخللها توقيع اتفاقيات ومباحثات رئاسية.
وفي 11 نوفمبر 2015، وقّع البلدان اتفاقاً لإنشاء مجلس تنسيق مشترك لتنفيذ “إعلان القاهرة”، الذي صدر في ختام زيارة الأمير محمد بن سلمان، ولي ولي العهد السعودي، إلى مصر، في 30 يونيو من العام نفسه، وعقدت عدة اجتماعات بين البلدين.
وتضمن نص “إعلان القاهرة” عدداً من المحاور؛ بينها الاتفاق على تطوير التعاون العسكري، والعمل على إنشاء القوة العربية المشتركة، وتعزيز التعاون المشترك، والاستثمار في مجالات الطاقة والربط الكهربائي، والنقل وتحقيق التكامل الاقتصادي بين البلدين.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com