A group of Hezbollah fighters take position in Sujoud village in south Lebanon September 13, 2008. Hezbollah reproduced the operation attack on an Israeli occupation position made by Hadi Nasrallah, a Hezbollah fighter and the eldest son of the group's leader Sayyed Hassan Nasrallah, to commemorate his death during the operation in September 13, 1997. REUTERS/ Ali Hashisho (LEBANON)

المليشيات الإيرانية في سوريا تتنكر بزي جيش النظام تفاديا للضربات الجوية

كشفت مصادر صحافية أمريكية عن تنكر الميليشيات الإيرانية داخل سوريا بملابس العسكريين التابعين للنظام السوري؛ وذلك بهدف تجنب التعرض لضربات جوية “صهيونية”.
ونقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” عن مصادر في المعارضة السورية المسلحة، قولها إنه “بعد الانسحاب الشكلي للميليشيات الإيرانية و”حزب الله” من جنوب سوريا، أبقت قوات جيش النظام السوري عليها، حيث تنكر المقاتلون بثياب القوات الحكومية السورية”.
وأضافت المصادر أن الميليشيات المتنكرة مدججة بالأسلحة الثقيلة والصاروخية.
ويعد التقرير الإعلامي الأميركي الجديد، مؤشرا على نية الميليشيات الإيرانية ومعها مسلحو ميليشيات “حزب الله” على البقاء في سوريا.
ويرى “الكيان الصهيوني” في الوجود الإيراني قرب حدوده الجنوبية تهديدا ينبغي التعامل معه بجدية، وسبق له أن نفذ غارات جوية قتل فيها العشرات من الميليشيات الإيرانية ومسلحي “حزب الله”.
ويقول محللون إن ميليشيات حزب الله وإيران عملت لسنوات على ترسيخ وضعها في الجنوب السوري، وبالتالي قد تكون غير مستعدة للمغادرة دون حرب، أو على الأقل تحت ضغط عسكري.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com