درويش المناعي -

المناعي: البحرين مؤهلة لعضوية مجلس حقوق الإنسان

أكد السيد درويش المناعي نائب رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشورى أن لدى مملكة البحرين القدرة على المساهمة في تعزيز وتطوير حقوق الإنسان على المستويات كافة، حيث يشهد كل منصف بالإنجازات التي تحققت في مجال حقوق الانسان في العهد الزاهر لجلالةالملك حمد بن عيسى الخليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله، حيث اصبحت البحرين في صدارة الدول التي يتمتع المواطن والمقيم فيها بكافة الحقوق، معتبرًا أن هذه الإنجازات تؤهل البحرين للفوز بعضوية مجلس حقوق الإنسان للفترة القادمة ٢٠١٩/٢٠٢١.
وأشار إلى أن البحرين حازت على تزكية المجموعة الآسيوية والمحيط، لِما لها من إسهامات دولية في هذا المجال ومن خلال علاقاتها النزيهة المتعددة الأطراف، إضافة إلى اكتسابها خبرة لعضويتها السابقة في دورتين للمجلس، الأولى في الفترة ٢٠٠٦/٢٠٠٧ والثانية في الفترة ٢٠٠٩/٢٠١١.
ورأى أن احترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية جزء أساسي في بناء النظام القانوني والسياسي والاجتماعي في المملكة، حيث نص عليها ميثاق العمل الوطني والتشريعات الوطنية.
ولفت إلى أن البحرين متقدمة في مجال حقوق الإنسان من خلال إنشاء العديد من المؤسسات والهيئات المستقلة التي تعمل على نشر ثقافة حقوق الإنسان وتطبيقها. وتوضيحها عبر برامج وآليات متعددة، حيث حلت البحرين مؤخرًا وبكل فخر واعتزاز ضمن الفئة الأولى ضمن تصنيف الدول الخاص بمكافحة الإتجار بالأشخاص، الذي تعلنه وزارة الخارجية الأميركية سنوياً، مشيرًا إلى أن ذلك يعكس حكمة القيادة الحكيمة واهتمامها الكبير والمستمر بالعنصر البشري، باعتباره الركيزة الأساسية في عمليتَي البناء والتقدم.
كما أكد أن البحرين تجاوزت مرحلة الانتقادات غير الصحيحة وغير المنصفة في حقها، حيث زادتها إصرارًا على التقدم في تعزيز وحماية حقوق الإنسان في إطار خطط وبرامج التنمية المستدامة التي وضعتها لتعزيز نهضتها الشاملة، وتحقيق الرخاء والاستقرار.
وأعرب عن تطلعه لأنْ يكون المفوض السامي الجديد محايدًا خلافاً لسلفه المنحاز، والذي ظللته جهات ذات طابع عدائي للبحرين، متطلعًا إلى بناء علاقات سليمة ونزيهة وعادلة، بما يحقق النقل السليم للإسراع في وتيرة التطور والتقدم في ملف حقوق الإنسان.
كما أكد أن التطورات المتسارعة في العالم في مجال حقوق الإنسان، تتطلب المزيد من التنسيق والتعاون بين الدول، للوصول إلى قرارات وتوافقات تحمي حقوق الإنسان وتعززها.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com